بالصور.. تحديثات حافز والإسكان تستنزف جيوب المواطنين

الإثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:٤١ مساءً
بالصور.. تحديثات حافز والإسكان تستنزف جيوب المواطنين

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من مواصلة بعض المكتبات ومحلات الحاسوب استغلالهم، من خلال تحديد قيمة الاستفادة من خدمة تحديث برنامج “حافز” ونظام التقديم على الإسكان، وخدمات “أبشر” والتأمينات الاجتماعية، وخدمات الديوان الملكي، والإرجاع الرقمي السري بحافز، والتسجيل ببرنامج نور، وتقديم الوظائف، وتسجيل الجامعات والمعاهد بـ(30) ريالاً للتسجيل الواحد.

وقال كل من؛ منيرة الزهراني وشهد الثبيتي وبلال القرشي لـ”المواطن”، إن الرسوم -التي تطلبها المحلات- تعتبر استغلالاً، في ظل غياب الدور الرقابي من قبل الجهات ذات العلاقة، مطالبين بضرورة الحد من هذه التجاوزات، وإعادة هيكلة برنامج الحافز، الذي يجبرهم أسبوعياً على التحديث، رغم سكنهم بالمناطق النائية، والتي تغيب عنها خدمات الاتصال والإنترنت.

وأشار المواطنون إلى أنه على وزارة الإسكان والعمل والتأمينات الاجتماعية، استثناء كبار السن من مثل تلك الطلبات التي تستنزف جيوبهم، إضافة لعدم معرفتهم الكافية بطرق التحديث عبر الإنترنت.

واعتبر المواطنون أن هذا الاستغلال سبب من أسباب تردي تطور برامج حافز والإسكان، مستغربين عدم مهلة تحديث حافز، وزيادتها  لفترة لا تقل عن شهر، مشيرين إلى أن التحديث الأسبوعي يشكل مصدر إزعاج  وقلق للمواطنين والمواطنات.

011

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *