“آلو رمضان صحة” يستضيف استشاريين في جميع التخصصات

الجمعة ٢٧ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١١:٢١ مساءً
“آلو رمضان صحة” يستضيف استشاريين في جميع التخصصات

تطلق وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك البرنامج السنوي “آلو رمضان صحة” للعام الحادي عشر على التوالي.
ويستضيف البرنامج نخبة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في جميع التخصصات، تم اختيارهم بناءً على رغبة الجمهور وحاجتهم لمعرفة مزيد عن أمراض معينة أكثر من أمراض أخرى لمساعدة الصائمين، وخاصة المرضى منهم على تأدية فريضة الصوم، دون أية مشكلات صحية .
وأوضحت مديرة المركز الصيدلانية أمل بنت معاوية أبوالجدايل، أن برنامج هذا العام سيكون متاحاً للجميع، من خلال الخط المجاني لوزارة الصحة على الرقم (8002494444)، ومن خلال حساب الوزارة في “تويتر“@saudimoh, مشيرة إلى أن البرنامج يأتي ضمن الجهود التوعوية، التي تقوم بها وزارة الصحة، وفي إطار حرصها لخدمة الجميع والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتزويدهم بالنصائح الطبية والإرشادات التوعوية.
وسيستضيف المركز في يوم الأحد أول أيام رمضان المبارك استشارية أورام وأمراض الدم -الدكتورة أم الخير عبدالله أبوالخير- من الساعة الواحدة ظهراً، وحتى الساعة الثالثة عصراً، لا سيما أن مرضى الأورام والدم وغيرهم ممن يعانون مشكلات قد تكون لديهم صعوبة بالغة في تنظيم أدويتهم وتلقي علاجاتهم، خاصة إذا كانت كيميائية أو إشعاعية أثناء تأديتهم فريضة الصوم خلال الشهر المبارك .
كما تحل أخصائية طب أطفال أسنان -الدكتورة رزان المحارب- ضيفة على المركز يوم الإثنين المقبل، من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً، للرد على أسئلة المتصلين، حول كل ما يتعلق بأمراض الأسنان، وخصوصاً لدى الأطفال، بالإضافة إلى إفادة الجمهور بأبرز النصائح لتفادي الأطفال -وذويهم- الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تصيب أسنان الأطفال .
ويستضيف المركز يوم الثلاثاء المقبل استشارية الجلدية وأمراض الشعر والليزر -الدكتورة رؤى الحارثي- من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً، للرد على أسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بالأمراض الجلدية، والتعامل معها في شهر رمضان .
كما سيستضيف المركز الدكتور خالد النمر -استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير الطبقي والنووي- يوم الأربعاء المقبل، من الساعة الواحدة ظهراً، حتى الساعة الثالثة عصراً، لتقديم النصائح الطبية لمرضى القلب، والتحدث معهم عن مدى إمكانية تأدية هذه الفريضة في شهر رمضان المبارك .
وفي يوم الخميس، يستضيف المركز الدكتورة إيمان ششة -استشارية غدد صماء وسكري- من الساعة الواحدة ظهراً، حتى الساعة الثالثة عصراً، للرد على أسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بصيام مرضى السكري، لا سيما أن هذه الفئة -بشكل خاص- تعاني -أكثر من غيرها- من بعض المشكلات أثناء تأديتهم فريضة الصوم، إذ إن البعض يشعر بانخفاض مفاجئ في السكر أثناء الصيام، والبعض الآخر يشعر بدوخة ورعشة لا يمكن السيطرة عليهما، وغير ذلك.