100 منقذ دولي لفك احتجاز رجل في كهف عمقه ألف متر بألمانيا

الثلاثاء ١٠ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٦:٢٩ مساءً
100 منقذ دولي لفك احتجاز رجل في كهف عمقه ألف متر بألمانيا

قال فريق الإنقاذ الجبلي في بافاريا اليوم الثلاثاء إن باحثا مُصابا حوصر في كهف عمقه ألف متر في جنوب ألمانيا بعد أن أصابته صخرة أثناء سقوطها “يتجاوب” مع منقذيه.

 

ويشارك أكثر من 100 منقذ دولي في عملية الانقاذ قرب ماركتشلنبيرج في منطقة جبال الألب الألمانية في مسعى لانتشال الشخص المصاب من كهف بعمق ألف متر.

 

ويعاني الرجل (52 عاما) وهو أحد الباحثين الذين اكتشفوا الكهف من إصابات في الرأس والصدر لحقت به أثناء سقوط الصخرة في وقت مبكر يوم الأحد الماضي ولم يستطع التسلق الى سطح الكهف بمفرده لاسيما أن طريق الصعود مليء بالبروز حادة والأنفاق ضيقة.

 

وقال رولاند امبنبيرجر من هيئة فريق الإنقاذ الجبلي في بافاريا للصحفيين: “الوضع لا يمكن ان يقارن بحقل ألغام. لكن المكان مظلم من الداخل وهناك ممرات متعرجة. هناك وديان مليئة بالمياه وأماكن منحدرة جدا…هناك كذلك خطر دائم من سقوط صخور الأمر الذي يجعل العملية عسيرة للغاية.”

 

وكهف رايسيندنج هو أعمق كهف في ألمانيا ويتألف من أنفاق وبروز وكهوف تمتد لأكثر من 19.2 كيلومتر. وقال منقذ للتلفزيون الألماني إنه أحد أصعب الكهوف التي يمكن عبورها في أوروبا.

 

ويبلغ عمق الكهف الواقع في بافاريا قرب الحدود مع النمسا 1148 مترا. واحتاج تسلق أحد زملاء الباحث المحاصر للسطح 12 ساعة ليطلب المساعدة. وظل الباقون مع الباحث الى ان وصل أول فرق الانقاذ.

 

وتوقعت فرق الانقاذ مبدئيا ان استخراج الرجل المصاب من الكهف قد يحتاج الى أسابيع طالما انه لا يستطيع الوقوف وينطوي الصعود على منحدرات ضيقة وبروزات حادة أفقية ورأسية.

 

وقال امبنبيرجر اليوم الثلاثاء إن الباحث المحاصر بوسعه الوقوف الآن لفترة وجيزة وبالتالي يمكن إتمام عملية الانقاذ في غضون أيام.

 

1 2 3 6