وزير التربية في حفلة فضّلت «الإنكليزية»:أين العربية؟!

الجمعة ١٢ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
وزير التربية في حفلة فضّلت «الإنكليزية»:أين العربية؟!

أين العربية؟ هكذا تساءل وزير التربية الأمير خالد الفيصل بعدما ألفى نفسه «غريباً» في حفلة يفترض أنها تحتفي ببرامج وثيقة الصلة بتوجهات الوزارة، إذ غضب وزير التربية خلال حفلة «إنجاز السعودية» في جدة، أول من أمس، من عدم وجود الكتابة العربية على طاولات المدعوين، وكتابة أسماء المشاريع باللغة الإنكليزية بدلاً من العربية، مع أن الحفلة تتحدث عن أهمية تطوير المناهج، والتوازن بين القيم والخصوصية، إضافة إلى متطلبات الارتقاء الحضاري والتعايش الكوني.
ملاحظة الوزير – وفقاً لما أوردته الزميلة “الحياة” – دعته إلى التساؤل بعد نهاية الحفلة: «أين العربية»؟! الأمر الذي أثار تساؤلات عدة، حول أسباب غياب العربية في مثل هذه المناسبات، خصوصاً أن الحضور والمتحدثين والمتلقين عرب.
وكان الأمير خالد الفيصل أطلق الحفلة السنوية لبرنامج «إنجاز السعودية»، تحت شعار: «إعداد الشباب السعودي كقادة للغد في عالم ريادة الأعمال»، في توجه يعكس الاهتمام المتنامي بإعداد شباب قيادي قادر على المشاركة بفعالية في عملية التنمية.
وأكد رئيس مجلس إدارة برنامج «إنجاز» عبدالكريم أبوالنصر، أن الحفلة تهدف إلى استعراض أهم إنجازات الشباب، من خلال مبادرات برنامج «إنجاز السعودية»، وإظهار أفضل الممارسات لمساندة المواءمة بين مخرجات التعليم العام وحاجات سوق العمل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يوسف الحربي

    يعجبني الوزير الفيصل في اهتمامه باللغة العربية والنهوض بها .وحبذا لوطبقت في المراحل الدراسية لفظا وكتابة

  • أبومحمد

    ليعلم الجميع أن الوزارة ليس لها خطط بل على طريقة طقها وألحقها.