منع تمرير 10 آلاف عبوة عصير ولحوم وأسماك وخضروات فاسدة إلى الأسواق

الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٥٣ مساءً
منع تمرير 10 آلاف عبوة عصير ولحوم وأسماك وخضروات فاسدة إلى الأسواق

منعت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تمرير أكثر من 10 آلاف عبوة عصير، وما يزيد عن 1000 كيلو غرام من اللحوم والأسماك والخضروات والحليب، إلى الأسواق لبيعها على الحجاج.
وسجل مفتشو الهيئة المكلفين بالعمل في مكة المكرمة خلال موسم الحج لهذا العام، محاضر بالكميات الفاسدة، بعد ثبوت تغير في خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وقامت اللجنة التي تشرف عليها هيئة “الغذاء والدواء” بمشاركة أمانة العاصمة المقدسة ووزارة الصحة، بإتلاف المواد المضبوطة، وإحالة المخالفين إلى “الأمانة” لاستكمال الاجراءات النظامية بحقهم.
من جانبه أكد المدير التنفيذي للرقابة على الأسواق المحلية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، رئيس لجنة الحج بالهيئة الدكتور محمد الناصر، أن المفتشين والمراقبين لن يتهاونوا في متابعة جميع المنشآت الغذائية التي تقدم وجبات للحجاج، وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين ، لافتا إلى أن ذلك يتم وفق سلسلة من الإجراءات، بالتنسيق مع الأمانة التي تقع هذه المنشآت تحت إشرافها المباشر.
وكانت فرق التفتيش التابعة للهيئة قد ضبطت مطلع الأسبوع الجاري كميات كبيرة من التمور الفاسدة (معدة لتوزيعها على الحجاج) تم تخزينها بطريقة مخالفة، في أحد المستودعات بمكة المكرمة، وعليها آثار لفضلات القوارض، أو مقضومة بفعل القوارض نفسها , فضلاً عن تدني مستوى النظافة، ووجود أنابيب الصرف الصحي التي كانت ظاهرة في سقف المستودع.
يذكر أن الإدارية التنفيذية للرقابة على الأسواق المحلية في “الهيئة” تقوم بجولات ضبط غير مجدولة على مصانع الأغذية والمستودعات ومراكز توزيع وتخزين الأغذية الرئيسية من خلال عمل مفتشي الهيئة الذين لهم صلاحيات مأموري الضبط القضائي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الذي يسعى بالفساد فالارض ااحل الله قتله او صلبه اوينفى من الارض..من عمل هذا الخبث اليس مفسد يستحق القتل حسبي الله عليه ونعم الوكيل..يريد قتل حجاج بيت الله الحرام بالمواد الفاسده !!!!!!!!!