“استطلاعات الرأي العام” تدرب 23 موظفة على “الحوار الحضاري”

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٢٧ مساءً
“استطلاعات الرأي العام” تدرب 23 موظفة على “الحوار الحضاري”

نظمت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي، برنامجاً تدريبياً حول الحوار الحضاري، لتعزيز ونشر ثقافة الحوار والتواصل مع الآخر، من خلال التدريب المجتمعي.
وشارك في البرنامج الذي نفذه قسم التدريب النسوي في الأكاديمية، واُختتمت فعالياته يوم الأربعاء الماضي 18/2/1436هـ، (23) متدربة من مختلف القطاعات الحكومية.
ويأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية، والتي أطلقتها أكاديمية الحوار لتعزيز ثقافة الحوار والتواصل لدى الموظفين والموظفات، بعد أن تم اعتماد تلك البرامج من وزارة الخدمة المدنية.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركة مهارة الاتصال والحوار مع الآخر، من خلال التعرف على القيم الأساسية للحوار الحضاري، وطريقة التعامل مع القضايا الحضارية والمشتركات الإنسانية، وطريقة التحاور مع المختلف عنا حضاريا وثقافيا، وكيفية تأهيل المتدربة لأن تكون محاوراً حضارياً.
وعّبرت مدربة البرنامج منى الشربيني، عن شكرها لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على إتاحته الفرصة لها للمشاركة في البرنامج التدريبي.
وقالت “الشربيني”: إن هذا البرنامج والبرامج الأخرى الخاصة بالتدريب على الحوار الحضاري هي إكمال لجزء مهم من رسالة المملكة وإبراز لجهودها في المجال العالمي لنشر ثقافة الحوار.
يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، يسعى إلى نشر ثقافة الحوار والاهتمام بالشأن الحواري الأصيل مع الثقافات العالمية لتكون واقعاً ملموساً من خلال البرامج التدريبية المتعدّدة التي دأب المركز على تنفيذها لنشر ثقافة الحوار من أجل السلام، ومن خلال إقامة أنشطة حوارية تهدف إلى غرس المفاهيم العالمية للسلام والتعرُّف على الثقافات المختلفة.