ضبط 3 منازل شعبية لتخزين الفواكه وإغلاق 26 منشأة مخالفة بالرياض

الخميس ٢٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
ضبط 3 منازل شعبية لتخزين الفواكه وإغلاق 26 منشأة مخالفة بالرياض

ضبطت الفرقُ الرقابية بأمانة منطقة الرياض، أمس الأربعاء، ثلاثة منازل شعبية تستخدم لتخزين الخضراوات والفواكه بشكل عشوائي مفتقرة لأدنى الاشتراطات الصحية الواجب توفرها لحفظ الأطعمة.
وأوقفت فرق صحة البيئة أكثر من (93) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عددٍ من المحال المتعلقة بالصحة العامة في أحياءٍ متفرقة، وأغلقت أكثر من (26) منشأة مخالفة، وذلك خلال حملتها التصحيحية المكثّفة الرابعة على المنشآت التجارية والشاملة على مواقع الباعة الجائلين الأجانب.
كما صادر مراقبو الأمانة (283) كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر، التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة (95) قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام، وسجل المراقبون الصحيون أكثر من (168) مخالفة صحية بعد أن نفذت (293) زيارة ميدانية في أحياء متفرقة، فيما احتجزت فرق الرقابة العامة أكثرمن 41 عربة جائلة تمارس بيع الأغذية مجهولة المصدر في شوارع العاصمة.
وأزالت الفرق، أكثر من 35 موقعاً ومبسطاً عشوائياً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب، بعد أن تم إخلاؤها بشكل كامل بواسطة معدات وآليات وعمال الأمانة، وصادرت 6400 كرتون خضراوات وفواكه وعدداً كبيراً من الموازين والعربات التي كانت تستخدم في عملية البيع وتم تسليم كافة المصادرات للجمعيات الخيرية.
يذكر أن الفرق الرقابية التي شاركت في الحملتين هي فرق الرقابة العامة ممثلة في الإدارة العامة للراحة والسلامة وبمساندة الإدارة العامة للرقابة الشاملة والإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للأسواق، والفرق الصحية ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة.

امانة الرياض تضبط منازل تخزين الفواكه (1)

امانة الرياض تضبط منازل تخزين الفواكه (4)

امانة الرياض تضبط منازل تخزين الفواكه (1)

امانة الرياض تضبط منازل تخزين الفواكه (2)