#حافز يحذِّر مستفيديه من كشف معلومات لأي جهة إعلانية

#حافز يحذِّر مستفيديه من كشف معلومات لأي جهة إعلانية

الساعة 11:00 مساءً
- ‎في‫أخبار حافز‬‎, جديد الأخبار
6
طباعة

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، مستفيدي برنامج حافز بعدم الانسياق خلف الإعلانات الداعية إلى إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني وبيانات الملف الشخصي للمستفيد لأي طرف ثالث بهدف إدارة حسابه؛ ما يدفع ببعض ضعاف النفوس إلى التلاعب باستخدام تلك المعلومات كَسِتار لعمليات غير نظامية.
وأكد المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تيسير المفرج- في تصريح خاص- لـ”المواطن“، أن الصندوق يتواصل مع وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لملاحقة أصحاب الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي والمحلات التجارية التي تعلن عن خدمة إدارة حسابات مستفيدي حافز، حيث تم إغلاق العديد من الحسابات الإلكترونية، وإحالة محال تجارية للمساءلة القانونية.
وأكمل “المفرج” في حديثه لـ”المواطن“: “إن إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني، وبيانات الملف الشخصي في (حافز) من قِبَل المستفيد نفسه لأي طرف ثالث قد يدفع ببعض ضعاف النفوس إلى التلاعب باستحقاق المستفيد أو لاستخدام تلك المعلومات كَسِتار لعمليات غير نظامية”.
وأشار إلى أن استخدام التقنيات الرقمية في “حافز” أسهم بالتسهيل على كافة المُتقدمين والمُتقدمات، حيثُ لم يطلَب منهم التوجه إلى مكتب مُعيَّن أو تقديم أوراق شخصية أو طلب أيَّة مسوغات، خاصة طوال مراحل التسجيل في البرنامج، حيثُ إنّ “حافز” يعتمد على الوسائل التقنية- من خلال الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني- في التواصل مع المستفيدين.
أما بخصوص في حال ضعف خدمة الإنترنت، أوضح “المفرج” أن الإعفاء من الدخول الأسبوعي لبرنامج حافز يُعتد به في حالات محدودة طارئة وبأعذار مقبولة، كما أن الصندوق سهّل على المواطنين التسجيل في برنامج حافز بإتاحة التسجيل إلكترونيًّا، خاصة الذين يسكنون بمناطق بعيدة، كذلك متابعة الدخول الأسبوعي، حيث لم يرد للصندوق شكاوى تُفيد بقرى لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت، باعتبار أن الخدمة متوفرة أيضًا عن طريق الجوال.
واستشهد “المفرج” بما حصل في المنطقة الجنوبية لأحد شركات الاتصالات والذي تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت قبل عدة أشهر، وتم حينها إعفاء من لم يتمكن من إكمال الدخول الأسبوعي في ذلك اليوم من سكان المنطقة، لافتًا إلى أن إدارة التظلمات تدرس حالات الاعتراض على تخفيض المخصص المالي لكل حالة بشكل مستقل باتباع آلية مستخدمة في معالجة التظلمات بإدارة خدمة العملاء.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المحتاجه
المحتاجه
4 سنوات

تكفون نزلولناحافزوالله محتاجينه ولدي ماعنده لاحليب ولاحفايظ والله حرام كلهاالفين وباخلين علينافيهاوالله حرام ارجوك ياملكناساعدناوارحم حالنا وخله يستمرنصرف منه علاعيالناوالاجارربنايسهله اهم شي طفلي اجيب احتياجاته*المحتاجه*

ام عبدالله
ام عبدالله
5 سنوات

يارب يمتدون لنا حافز والله محتجين والله يوفق الملك سلمان وان شاء الله مايقصر والله يحمي وطنا الغالي وجنوده ويديم الملك سلمان بن عبد العزيز اللهم امين

دمعة يتيمه
دمعة يتيمه
5 سنوات

الله يحفظك يابابا سلمان عطنا حافز قسم بالله محتاجينه

توته
توته
5 سنوات

وش الفايده من حافز كل شهر يخصمون وانا كل 5 ايام اسجل دخول واحل الواجب مو حافز ذا اسمه غفيصه

Mnal
Mnal
5 سنوات

حسبي الله عليكم ان كان حاطين التحديث الاسبوعي لاستنقاص مبلغ حافز
كل الناس لها ظروفها مو كلهم يقدرو يحدثو اسبوعيا
ايش احنا ماعندنا شغله غير تحديثكم ذا
الله ينتقم لنا منكم وبس

عبير
عبير
5 سنوات

طيب قولو لنا هل بيستمر حافز او لا تكفون ياصحيفة المواطن وصلو صوتنا لاابونا سلمان




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :