كاميرون: لا توجد مؤامرة ضد الإسلام

كاميرون: لا توجد مؤامرة ضد الإسلام

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4220
1
طباعة

قال رئيس الحكومة البريطاني دافيد كاميرون، إن أفكار المتشددين “تنطوي على العنصرية والكراهية”، نافيا وجود “مؤامرة ضد الإسلام”.
وقال كاميرون في خطاب ألقاه من برمنغهام، الاثنين، إنه يجب التصدي للفكر المتشدد، مضيفا أن “الوقت حان لمواجهة الأيديولوجية التي جذبت الكثير من الشباب البريطانيين إلى تنظيم داعش”.
وأضاف خلال إطلاقه خطة خمسية لهزيمة التطرف: “لا توجد مؤامرة ضد الإسلام. نحارب الفكر المتشدد في كل الأديان (…) هناك الكثير من أصوات المسلمين الإيجابية القوية تختفي”.
واعتبر كاميرون إن العديد من الأشخاص الذين ولدوا في بريطانيا ليست لديهم صلة قوية بالبلاد، ما يجعلهم عرضة للتطرف، مؤكدا: “هناك خطر في بعض مجتمعاتنا بأنك قد تخسر حياتك كلها، ولا يكون لديك ما تفعل مع أشخاص من ديانات وخلفيات أخرى. لذلك عندما تسعى تنظيمات كداعش لحشد شبابنا لقضيتهم الباطلة، يمكن أن نوفر لهم الشعور بالانتماء وهو الأمر الذي نفتقر إليه هنا في الداخل”.
وأضاف “اسألوا أنفسكم، كيف يمكن أن يترك مراهقون منازلهم في لندن للقتال مع تنظيم الدولة؟ النقاش يتركز حول ما إذا كانت الأجهزة الأمنية هي المسؤولة؟”.
وغادر آلاف الشباب من أوروبا للقتال مع التنظيم أو دعم المسلحين في سوريا والعراق، وتقول الشرطة البريطانية إن أكثر من 700 شخص سافروا لسوريا من بريطانيا، ويعتقد أن نحو نصفهم فقط عادوا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ماذا قالت أحلام بعد دخول مدبرة منزلها الإسلام؟

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع فيديو