#العدل تبدأ تطبيق التسجيل العيني للعقار بحي الخير في #الرياض

الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١:٣١ مساءً
#العدل تبدأ تطبيق التسجيل العيني للعقار بحي الخير في #الرياض

أصدر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قراراً يقضي ببدء تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار على أربع مناطق عقارية جديدة بحي الخير في مدينة الرياض.

وجاء القرار بتحديد المناطق العقارية بعد موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية عليها، وذلك في المنطقة العقارية الثانية الواقعة في شمال مدينة الرياض في مخطط رقم (3483) على مساحة (1.20) كيلومتراً مربعاً وفقاً للحدود والأطوال التالية:

شمالاً شارع عرض 40 متراً وجنوباً شارع عرض 60 متراً وشرقاً شارع عرض 36 متراً وغرباً شارع عرض 28 متراً.

فيما تقع المنطقة الثالثة على مخطط رقم (3539) على مساحة (8.1) كيلومتر مربع والذي حددت أطواله بعدد من الحدود والأطوال شمالاً شارع عرض 60 متراً وجنوباً شارع عرض 60 متراً وشرقاً شارع عرض 60 متراً وغرباً شارع عرض 100 متر.

وبلغت مساحة المنطقة الرابعة (0.45) كيلومتر مربع على مخطط رقم (7/3424)؛ وفقاً للحدود والأطوال التالية:- شمالاً شارع عرض 60 متراً وجنوباً شارع عرض 40 متراً وشرقاً شارع عرض 20 متراً وغرباً شارع عرض 40 متراً.

وفي المنطقة العقارية الخامسة والتي تبلغ مساحتها (1.60) كيلومتراً مربع للمخطط رقم (3484) وفقاً للحدود والأطوال التالية:

شمالاً شارع عرض 60 متراً وجنوباً شارع عرض 40 متراً وشرقاً شارع عرض 60 متراً وغرباً شارع عرض 40 متراً.

وأوضح وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق الشيخ أسامة بن عبدالله الزيد أنه تم إصدار التوجيهات للقاضي المشرف على القيد الأول بمدينة الرياض بالمحكمة العامة بالرياض للبدء بأعمال التحديد والتحرير في هذه المنطقة وتكليف المعاونين له من مهندسين ومساحين من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيراً إلى أن هذه المخططات سيعقبها العديد من المناطق العقارية.

وأهاب الزيد بجميع مُلاك الأراضي والعقارات الواقعة ضمن هذه المناطق سرعة تقديم مستنداتهم وصكوكهم لمكتب القاضي المشرف على القيد الأول بمدينة الرياض في إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بديوان الوزارة بمدينة الرياض.