اختيار أول المترشحين لجائزة الإصرار لعام 2016

الخميس ٣ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٤١ صباحاً
اختيار أول المترشحين لجائزة الإصرار لعام 2016

أسفرت أولى تصفيات جائزة الإصرار والتي جمعت أفضل 50 قصة إصرار من المنطقتين الغربية والشمالية عن فوز 4 مرشحين عن فئتي الموظفين والموظفات، ورواد ورائدات الأعمال.

وأعلنت لجان التحكيم الاثنين الماضي، عن فوز أحمد الحربي عن فئة رواد الأعمال وشذى عبدالحليم عن فئة رائدات الأعمال، وعفراء الشعيبي عن فئة الموظفات، وعبدالله القاضي عن فئة الموظفين.

جاء ذلك خلال حفل احتضنته محافظة جدة بحضور نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لقطاع تطوير الأعمال الأستاذ محمد بن سليمان موصلي، الذي سلم المتسابقين والمتسابقات الـ 50، مبلغ 10 آلاف ريال لكل منهم، فيما سينتظر المترشحون الأربعة اكتمال التصفيات الأولية، والتي ستشهد إعلان 4 فائزين من منطقة الرياض، ومثلهم في المنطقة الشرقية والجنوبية قبل أن يتنافس الـ 12 على لقب الجائزة.

وانقسمت التحكيم للجائزة إلى فئتين، ضمت الأولى لفئة الموظفين والموظفات ثامر الفرشوطي، سلافة بترجي، وياسر بكر، فيما تكونت لجنة التحكيم لفئة رواد ورائدات الأعمال من لؤي نسيم، مارية مهدلي، ونهى اليوسف، حيث استمعت لجان التحكيم إلى جميع القصص من أصحابها الذين قدموا من عدة مدن أبرزها: مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، رفحاء، الجوف، تبوك وغيرها، والتي احتوت على تنوع كبير في حجم الإصرار وهو ما جعل لجان التحكيم تواجه صعوبة كبيرة في اختيار المرشحين الـ 4.

من جهتها تعلن لجان التحكيم اليوم الخميس أسماء المرشحين الـ 4 عن المنطقة الوسطى، بعد أن انطلقت التصفيات أمس الأربعاء، حيث ستستمع اللجان إلى 50 قصة إصرار من أصحابها، تمهيداً لاختيار الفائزين منهم، على أن يكتمل عدد المرشحين الـ 12 منتصف الأسبوع المقبل، ليتم إنتاج‏ أفلام قصيرة وملهمة عن قصص إصرارهم، وفتح باب تصويت المجتمع لتلك القصص من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة لتصل الجائزة لأفضل أربع قصص نهائية يحتفى بها بالحفل الختامي؛ ليحصل صاحب أفضل قصة ملهمة على المركز الأول للأكثر إصراراً على مستوى المملكة.

يُذكر أن هذه النسخة هي الثالثة من جائزة الإصرار، والتي شهدت في هذا الموسم قفزة كبيرة من حيث عدد المشاركين، والذين وصلوا إلى أكثر من 11300 متسابق ومتسابقة، مقارنة بأكثر من 2800 متسابق ومتسابقة في النسخة الماضية.