تفاصيل تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي القادم في تعليم #جدة

السبت ١٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٧ مساءً
تفاصيل تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي القادم في تعليم #جدة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، ‏ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول، عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مدارس التعليم العام للعام الدراسي القادم 1437- 1438هـ؛ وذلك عن طريق موقع نظام “نور” على الرابط: https://Noor.moe.gov.sa بدءاً من يوم غد (الأحد)، ويشمل في مرحلته الأولى ‏تسجيل الطلاب السعوديين، ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين.
وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحيى القحطاني، أن التسجيل يتم عن طريق نظام نور فقط، وبحسب الأولوية والشواغر، ولا حاجة لمراجعة أي جهة في هذا الشأن، وأن التسجيل يتم على عدة مراحل مزمنة وفق الجدول المعلن على موقع الإدارة.
كما ‏بيّن “القحطاني” أن على مديري ومديرات المدارس استكمال إجراءات القبول، ومساعدة أولياء الأمور ممن يصعب عليهم استخدام التقنية في تسجيل أبنائهم.
وفي ذات السياق، عقدت إدارة الاختبارات والقبول اتفاقية مع إدارة النشاط الطلابي ممثلة في أندية الحي؛ لإنشاء مراكز استقبال لتسجيل الطلاب والطالبات في الأندية.
وعلى إثرها عقدت إدارة الاختبارات والقبول ورشة تدريب ‏حَضَرها عضو من كل نادٍ من أندية الأحياء؛ للتدريب على آلية التسجيل في نظام نور، ويتولى مشرف الاختبارات الدعم الفني اللازم لهذه المراكز.