الملك سلمان : مصر لها علينا حقوق كثيرة .. ومقابلتي للحكومة المصرية ممتازة وناجحة

الإثنين ١١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٩ صباحاً
الملك سلمان : مصر لها علينا حقوق كثيرة .. ومقابلتي للحكومة المصرية ممتازة وناجحة

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مقر إقامته في القاهرة اليوم، معالي وزيرة الاستثمار بجمهورية مصر العربية داليا خورشيد، وأعضاء مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي المصري، ووفدًا من رجال الأعمال في الجانبين.

وقد وجه خادم الحرمين الشريفين الكلمة التالية:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

أنا سعيد أن أراكم وأنتم إخوة من مصر والمملكة العربية السعودية، والتعاون مع مصر في كل المجالات يهمنا، والمجالات الحكومية، ولله الحمد سائرة على ما فيه خير للجميع إن شاء الله، وأنتم كرجال أعمال أن يكون لكم علاقات بزملائكم في مصر فهذا شيء مهم، وكما قلت لكم: مصر لها علينا حقوق كثيرة، ومصر بلاد عربية إسلامية عزيزة علينا، ويهمنا دائمًا أن يكون فيه تواصل بين كل البشر فيها، من رجال أعمال إلى رجال فكر إلى مسؤولي دولة، والحمد لله علاقاتنا فيها على أحسن ما يمكن، وهذه ليست جديدة، الملك عبدالعزيز- رحمه الله- زار مصر.. وكان في استقباله كما تعرفون، زارها أول مرة قابل فيها تشرشل في الفيوم، وبعد ذلك جاءت زيارة رسمية في عهد الملك فاروق، وكانت زيارة ناجحة جدًّا جدًّا، والجسر الذي سيربط المملكة ومصر سيفتح مجالًا أيضًا للجميع من أبناء مصر وأبناء السعودية للسفر بطرق أحسن من الطيران ومن البحر. وأؤكد نحن حريصون على العلاقات مع مصر في كل المجالات.

الحكومتان- ولله الحمد- بينهما تفاهم كامل وتعاون كامل، وأنا سعيد أن أراكم هنا مع إخوانكم من مصر وأن يكون تعاونكم مستمرًّا والحمد لله، وهذا فيه خير للعرب والمسلمين، وشأن هذه الدولة من أساسها أن تجمع العرب والمسلمين، وهذا واجبنا؛ لأن المملكة قبلة المسلمين، بيت الله، ومهد رسول الله والحجاج والمعتمرين، والزوار الحمد لله يأتون الآن إلى المملكة وهم آمنون مطمئنون، وهذا أول واجب علينا، كذلك لما سُمي ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين من عهد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله إلى اليوم؛ فهو فعلًا لأن مهمتنا خدمة الحرمين الشريفين؛ لأنها وجهة للمسلمين في اليوم خمس مرات، ولذلك أنا سعيد أن أرى إخواننا في مصر والحمد لله بينكم وبينهم التعاون.

وأكرر أن المملكة لها تعاون قوي مع الحكومة المصرية، ومقابلتي كانت ناجحة وممتازة ولله الحمد، ويراعي كل واحد منا ظروف الآخر.

وأكرر وأقول: أنا أرحب بإخواننا في مصر، وسعيد أن أراكم معهم حتى يكون بينكم تعاون أيضًا في المصالح المشتركة. وأسأل الله التوفيق للجميع.

وقد ألقى رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي- المصري الشيخ صالح كامل كلمة عد فيها زيارة خادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر العربية تتويجًا للعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربًا عن سعادة رجال الأعمال بهذه الزيارة التاريخية.

وأشاد بتنامي الاستثمارات المشتركة بين المملكة ومصر، وازدهارها لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته أعرب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل باسم رجال الأعمال المصريين عن عظيم الشكر لخادم الحرمين الشريفين؛ بمناسبة إعلانه إنشاء جسر بري يربط بين المملكة ومصر، مشيرًا إلى أن هذا الجسر سيزيد حجم التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

وأعرب عن سعادة رجال الأعمال المصريين بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لمصر، والتي توجت بالمزيد من الاتفاقيات والاستثمارات المشتركة.

حضر الاستقبال، معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان.

 

الملك ومجلس الاعمال 1.jpg7 الملك ومجلس الاعمال 1.jpg6 الملك ومجلس الاعمال 2 الملك ومجلس الاعمال 3 الملك ومجلس الاعمال 1.jpg5 الملك ومجلس الاعمال 1.jpg4 الملك ومجلس الاعمال 1.jpg8