اهتمام كندي بإعلان الفالح.. سياسة السعودية النفطية أظهرت نجاحها

اهتمام كندي بإعلان الفالح.. سياسة السعودية النفطية أظهرت نجاحها

الساعة 12:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4890
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

اهتمت صحيفة “ذا جلوب أند ميل” الكندية- في تقرير لها- بإعلان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح الذي يرأس كذلك شركة “أرامكو” عن أنه سيُبقي على سياسة النفط الخاصة بالمملكة.
وأشارت الصحيفة إلى أن سلفه الدكتور علي النعيمي وزير البترول السابق قاد سياسة تعطي الأولوية لمبيعات النفط عن أسعاره منذ 2014م.
وأضافت أن تلك السياسة دفعت بعض منتجي النفط الذي يحتاج لتكلفة مرتفعة- ومن بينهم منتجي النفط الصخري- للخروج من السوق.
وذكرت أنه في سبيل تحقيق ذلك، قامت المملكة برفع إنتاجها، وأظهرت تلك الإستراتيجية دلائل على نجاحها العام الجاري بارتفاع أسعار النفط بأكثر من 60% بعد انخفاضها في يناير إلى أدنى مستوى منذ 12 عامًا.
وتحدثت عن أن المملكة قد تنتج أكثر من 10.5 مليون برميل يوميًّا إذا ضخت المزيد لتلبية زيادة الاستهلاك المحلي للطاقة صيف العام الجاري.
ونقلت عن المحلل الاقتصادي “إدوارد بيل” أن السوق إذا نظر لتعيين “الفالح” على أنه متابعة لنفس السياسة السعودية النفطية، فقد يسمح ذلك باستمرار الصعود التدريجي لأسعار النفط.
أما الاقتصادي “روبين ميلز” فتوقع أن تستمر المملكة في سياستها النفطية التي تقوم على ضخ النفط بمستويات مرتفعة نسبيًّا بدون تجميد أو اتفاقيات.
وذكر المحلل الاقتصادي “فابيو سكاسيافيلاني” أنه لن يحدث أي تغيير كبير في إنتاج المملكة النفطي حتى يحدث توازن بين العرض والطلب، مضيفًا أن سياسة الطاقة السعودية تقوم على واقع أسواق النفط وليس بالاختيار.
منطقة المرفقات


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

نجم العين الإماراتي يُثير اهتمام الهلاليين !

تداولت الجماهير الهلاليّة على نطاق واسع عبر مواقع