دول تترقب نجاح الرؤية #السعودية للسير على نفس الخطى

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:١٧ صباحاً
دول تترقب نجاح الرؤية #السعودية للسير على نفس الخطى

نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية مقالاً للخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان، رئيس مجلس التنمية العالمي التابع للبيت الأبيض، والذي اختارته مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية من قبل ضمن قائمة تضم أفضل 100 من مفكري العالم تحدث فيه عن الرؤية السعودية 2030م.

وأشار إلى أن المملكة جذبت انتباه العالم بإعلانها عن الرؤية السعودية 2030 والتي وصفها بالأجندة الطموحة والتي تهدف لإصلاح الهيكل الاقتصادي للمملكة.

ووصف “العريان” الرؤية السعودية بالمهمة جدًا والتي يقودها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي وصفه بالأمير النشيط.

وتحدث عن أن الرؤية تركز على 3 نقاط كبرى، فهي تسعى أولاً لتعزيز توليد عائدات غير نفطية، والرغبة ثانيًا في تقليص الإنفاق من خلال خفض الدعم، كما تسعى المملكة ثالثًا لتنويع ثروتها الوطنية من خلال الطرح الأولى لجزء صغير من شركة أرامكو للاكتتاب العام، واصفًا الرؤية السعودية بالجريئة.

واعتبر أنه من المشجع أن تبع الإعلان عن الرؤية السعودية تنفيذ بعض الخطوات الأولية البارزة بشكل سريع.

وأكد على أن عملية إعادة الهيكلة الاقتصادية السعودية تتابع عن كثب من قبل دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى كثيرة.

وأضاف أن المملكة إذا نجحت في تنفيذ الرؤية السعودية فإن دول أخرى تواجه تحديات مماثلة في المنطقة وخارجها ستسير على نفس الخطى.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الدوسري

    فعلا المهم التنفيذ ،، الانفتاح على العالم مطلوب لكن ان نفتح ابواب البلد على مصراعيها للاجانب وعائلاتهم وان تجد مواطن واحد مقابل كل خمسة اجانب هذا مرفوض ولا يجوز !! لان ذالك يكلف الدولة زيادة عدد المدارس والكتب والمستشفيات وزيادة صيانة البنى التحتية وغيرها دون مقابل ،، لان 90% من الاجانب قطاع خاص او هائمين في الطرقات بلا عمل !!