الإحصاء: أعداد الذكور والإناث في المملكة متقاربة جداً

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:٢٧ مساءً
الإحصاء: أعداد الذكور والإناث في المملكة متقاربة جداً

نفت الإحصاءات الأخيرة التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء أن يكون عدد الإناث في المملكة يفوق الذكور، وأثبتت الإحصاءات أن عدد الذكور والإناث متقارب جدًا، إذ بلغت نسبة الذكور 50.8 % بينما بلغت نسبة الإناث 49.2 %.

وكشفت الإحصاءات التي نشرتها الهيئة أول من أمس أن عدد السعوديين الذكور وصل إلى 10.5 مليون نسمة، بينما بلغ عدد الإناث 10.2 مليون نسمة، أي أن العدد متقارب جدًا، إذ يمكن القول إن كل ذكر سعودي يقابله أنثى سعودية.

وفي غير السعوديين كان التفوق واضحًا وكبيرًا في عدد الذكور مقابل الإناث، إذ وصلت نسبة الذكور غير السعوديين في المملكة 69 % من إجمالي عدد غير السعوديين الذي وصل إلى 10.2 مليون نسمة، وتجاوز عدد الذكور غير السعوديين من سن 35 إلى 45 عامًا 2.3 مليون نسمة، أي ما يعادل 32 % من إجمالي عدد الذكور غير السعوديين الذي وصل إلى 7 ملايين نسمة.

وحول الفئات العمرية للسعوديين سجل التفوق الذكوري في الأعمار من الولادة حتى سن 34، ومن سن 50 حتى 80 وأكثر، بينما سجل التفوق الأنثوي في الأعمار من 35 إلى 49 عامًا، إذ تجاوز عدد الإناث في هذه الفئة 2.1 مليون نسمة، بينما كان عدد الذكور 1.4 مليون، أي أن عدد الذكور من سن 35 إلى 49 يمثل ما يوازي 66 % من عدد الإناث.