السويل يُقدّم لوزراء الاتّصالات والمعلومات العرب عرضاً لرؤية المملكة 2030

الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٢ مساءً
السويل يُقدّم لوزراء الاتّصالات والمعلومات العرب عرضاً لرؤية المملكة 2030

المواطن – الرياض

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب، وبتنظيم من الأمانة الفنية التابعة لمكتب الاقتصاد وتنمية الاتصالات، بجامعة الدول العربية، أمس الثلاثاء، بأبو ظبي، دورته الـ40، التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في هيئة تنظيم الاتصالات.

وترأس اجتماعات الدورة، رئيس المجلس التنفيذي، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، حيث ناقش الاجتماع خطة العمل العربي المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لدورته القادمة.

كما انطلقت صباح اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الـ20 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، حيث بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية لدولة الإمارات، التي تركز على رؤية الدولة للفترة المقبلة، في هذا المجال.

أعقب ذلك، كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حول أعمال المجلس السابقة والقادمة، وتكليفات القمة، ومن ثم كلمة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الدكتور محمد السويل، حول الإعداد لاجتماع المجلس، ونتائج الدورتين العاديتين للمكتب التنفيذي.

وقدّم معاليه، عرضاً مختصراً عن “رؤية المملكة 2030″، و”برنامج التحول الوطني 2020″، وخطط ومبادرات وأهداف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والبريد، في تحقيق الرؤية.

وتتضمن قائمة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، العديد من النقاط التي تتمحور حول أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخطط العمل العربي المشترك.