المنتخب السعودي.. لا يعرف الخسارة في جدة

الخميس ٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٩ مساءً
المنتخب السعودي.. لا يعرف الخسارة في جدة
المواطن – مروة نبيل
حافظ المنتخب السعودي، على سجّله الخالي من الهزائم في جدة، بعدما تعادل إيجابيًا أمام أستراليا، في المُباراة التي أُقيمت، مساء اليوم الخميس، على ملعب “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وخاض المنتخب السعودي، 10 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم في جدة، قبل مواجهة أستراليا، وحقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في لقاء وحيد، ليكون تعادل اليوم هو الثاني للأخضر.
لعب المنتخب السعودي، 4 مباريات على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، بينما خاض 7 مباريات أخرى في استاد الأمير عبد الله الفيصل، الذي يشهد حاليًا عمليات صيانة وترميم.
على ملعب “الجوهرة المشعة”، خاض المنتخب السعودي، 4 مباريات، فاز في التصفيات الحالية على منتخب تيمور بسباعية نظيفة، وتغلب على الإمارات بهدفين لهدفٍ، وهزم ماليزيا بهدفين نظيفين، وأخيرًا، تعادل مع أستراليا بهدفين لكل فريقٍ.
وفي المباريات التي احتضنها استاد عبد الله الفيصل، فاز المنتخب السعودي في تصفيات مونديال 1978، على سوريا، وتغلّب مرتين على منتخبي اليمن وسوريا في تصفيات 1990.
وحقق المنتخب السعودي، 3 انتصارات متتالية على منتخبات بنجلاديش وماليزيا وتايباي الصينية، ضمن تصفيات كأس العالم 1998، فيما تعادل أمام إيران بهدفين لكل فريقٍ، ضمن تصفيات مونديال 2002.