بدعم هدف.. إقبال كثيف على معرض لقاءات للتوظيف في 73 منشأة قطاع خاص

الخميس ٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٩ مساءً
بدعم هدف.. إقبال كثيف على معرض لقاءات للتوظيف في 73 منشأة قطاع خاص

المواطن – الرياض

شهد معرض لقاءات للتوظيف الإلكتروني في نسخته الثامنة، الذي يختتم أعماله مساء اليوم (الخميس)، إقبالاً من الباحثين والباحثات عن العمل من مختلف مناطق المملكة.

ويأتي الإقبال الملحوظ على المعرض من قبل الباحثين والباحثات عن عمل نظرًا لسهولة البحث عن الوظائف من خلاله، حيث يعتبر لقاءات الإلكتروني فرصة للباحثين والباحثات عن عمل للالتقاءِ بأصحاب الأعمال “إلكترونيًا” عن طريق منصات عرض افتراضية، يعرض من خلالها أصحاب الأعمال المشاركون فرصهم الوظيفية المتاحة في منشآتهم أمام الباحثين عن عمل، كما يتيح في الوقت ذاته للباحثين عن عمل التحدث عبر الدردشة الكتابية مع أصحاب الأعمال والتقدم على الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

وتصدرت الرياض، وجدة والدمام ومكة المكرمة والطائف على التوالي، قائمة المدن الأكثر نشاطًا، في حين تركز إقبال الباحثين والباحثات على كل من بنك الجزيرة وشركة الشايع الدولية للتجارة ولاند مارك العربية وشركة صلة تمكين العمل لتقنية المعلومات وشركة الراجحي للخدمات الإدارية.

يشار إلى أن الهدف من المعرض؛ الذي أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) هو ربط الباحثين والباحثات عن عمل بأكثر من 73 منشأة في القطاع الخاص، تعرض أكثر من 3 آلاف وظيفة بأكثر من 446 مسمىً وظيفياً، سعيًا منها إلى استقطاب الكوادر البشرية الوطنية للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وتلبية الاحتياجات البشرية لدى منشآت القطاع الخاص.

وتعد معارض التوظيف الإلكترونية إحدى قنوات برنامج “طاقات” التي تهدف إلى مساعدة القطاع الخاص في الحصول على كفاءات سعودية من مختلف شرائح الباحثين عن عمل عبر منصات افتراضية، فضلاً عن مساعدة الباحثين والباحثات عن عمل لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم دون تَكبّد عناء البحث التقليدي عن الوظائف.