العيسى: المرأة البالغة الراشدة لا ولاية عليها إلا ولاية النكاح

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٦ مساءً
العيسى: المرأة البالغة الراشدة لا ولاية عليها إلا ولاية النكاح

المواطن – عبد الرحمن دياب
قال عضو الإدارة العامة للدعوة والإرشاد في المسجد الحرام سابقًا، الشيخ عبد العزيز الموسى، إن إصلاح الخطاب الديني لا يكون إلا بانتزاعه من أحضان الغلاة والمؤدلجين وعودته إلى اعتداله ووسطيته التي عرف بها.

وأضاف، في حواره ببرنامج “يا هلا” المذاع على شاشة روتانا خليجية، أن انتزاع الخطاب الديني من أحضان الغلاة يكون بتطهير المنابر، لنراجع ماذا أنتجوا من بداية الصحوة المزعومة وهي غفوة للأمة، مضيفًا “الصحوة حقبة ظلامية وهذا أقوله بالفم المليان، وما وصلت له الأمة من ذل ومهانة اليوم بسبب هذه الحقبة”.

ورأى الموسى أن هناك نسبة وعيٍ ظاهرة، لكنه وعيٌ مضادٌ للشرع وليس وعيًا إصلاحيًّا بسبب ما رأيناه من أصحاب الأفكار المتشددة، مشيرًا إلى أن المرأة البالغة الراشدة لا ولاية عليها إلا ولاية النكاح، وباقي الولاية بر فقط ورعاية من الرجل لأهل بيته، بحسب قوله.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    اذا تقصد ولاية الزوج على زوجته فأنت فشلنجي على كذا تبي بناتنا تهيت واللي تبيه تلاقيه فهي ولية امر نفسها طيب يالشخص فيه هنا زواج عرفي ليش حرمتوه فيه سفر ليش شرطه ولي امر فيه خلوة سفر ليش قلتو لابد من ولي معها وووووووو تصدق ايها الشخص الدين منكم براء وماتريدون منه لن تأخذوه ويمكرون و……………)