جدل بين المغردين بسبب #صالح_كامل_يطالب_بالضرائب

الإثنين ١٢ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٠ مساءً
جدل بين المغردين بسبب #صالح_كامل_يطالب_بالضرائب

المواطن – الرياض

حالة من الجدل بين مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي بشأن مطالبة رجل الأعمال، الشيخ صالح كامل، بفرض الضرائب على الأعمال في دول الخليج.

وانقسم المغرّدون ما بين مؤيدٍ ومعارض لفكرة فرض الضرائب، حيث رأى بعضهم أن الضرائب تصب في مصلحة الجميع، بينما رفض آخرون الأمر معتبرين أن المواطن الخليجي يعاني من انخفاض الرواتب وارتفاع الأسعار.

وكان الشيخ صالح كامل قال، في حوارٍ له مع CNN بالعربية، إن قضية الضرائب بالخليج تأخرت، وكان يجب طرحها منذ فترة، مؤكدًا دعمه لـ”رؤية 2030″ التي تمنى أيضًا أنها لو أُقرَّت منذ فترةٍ أطول.

وقال صالح كامل: “في المملكة، وفي الخليج عمومًا، تعودنا على مختلف الظروف، وعندما أنعم الله علينا بثورة النفط، أحسن بعضنا استغلالها ولم يحسن آخرون، ولكن الاعتماد على مصدرٍ واحد للدخل فيه خطر، ولهذا جاءت رؤية 2030، وليت طرحها تقدّم، لأنه في وقت الوفرة يمكن التخطيط براحة، لكن في وقت الأزمات ربما تكون المشاكل أصعب بكثير”.

فيما اتهم الشيخ صالح بعضهم بتشويه تصريحه حول الشباب واتهامهم بـ”الدلع”، قائلًا: “أنا مدحت عينات كثيرة من الشباب، وتوجّهت باللوم للعوائل والتعليم السيّئ الذي لا يتناسب مع سوق العمل”.