مشرفات الغرب يخضعن لـ 44 ساعة تدريب على تربية الفتيات

الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٠ مساءً
مشرفات الغرب يخضعن لـ 44 ساعة تدريب على تربية الفتيات

المواطن – الرياض

تحت عنوان (المهارات الأساسية لمشرفات تربية الفتيات من عمر( 13 – 18 سنة)، أقام مركز تدريب الغرب النسائي التابع لشؤون المعاهد والتدريب بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” بالشراكة مع شركة “تكوين” القيم برنامجاً تدريبياً لمنسوبات مراكز الإشراف الخمسة التابعة للجمعية ويستهدف منفذات ومشرفات البرامج التربوية والموظفات المهتمات بالفئة العمرية من ( 13 – 18) سنة.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المتدربات من معرفة طبيعة المرحلة وآليات التعامل معها, وتدريبهن على تقنيات تعزيز وتحقيق الأهداف، وإكسابهن مهارة الإشراف والتخطيط الإداري والعمل الجماعي في البرامج التربوية.

دعوة

وشمل البرنامج عدة دورات تدريبية متنوعة ما بين تربوية وإشرافية ونفسية ، تناولت جوانب مختلفة تتعلق بالتعامل مع فئة الفتيات, حيث اهتمت بعضها بالخصائص المرحلية للفتيات، ومهارات التعامل مع احتياجاتهن وتعديل السلوك, إضافة إلى مهارة اكتشاف ورعاية الموهوبات, وفي الجانب التربوي تعرفت المتدربات على كيفية تخطيط وتنفيذ البرامج التربوية من حيث صياغة الأهداف ورسم الخطط ووضع الاستراتيجيات وإكسابهن مهارات التقييم والتقويم, وفي الجانب الإشرافي تدربت المشاركات على مهارة إدارة فريق العمل, كما تم عرض بعض التجارب النوعية لبرامج مميزة للاستفادة من نوعية الإعداد والتخطيط والتنفيذ.

وفي ختام البرنامج تم تكليف المتدربات بتقديم خطة عمل لمشروع تربوي للفتيات, وتنفيذ عملية تقييم لبرنامج تربوي عبر زيارة ميدانية لإحدى المدارس في الجمعية.

وتحصل المتدربة على شهادات تدريب معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أو وزارة التعليم.

جدير بالذكر أن تكريم المتدربات سيكون في الحفل الختامي للبرنامج والذي سيقام بمركز تدريب الغرب الكائن بمعهد معلمات القرآن بغرب الرياض وذلك مساء اليوم الأحد 26/3/1438هـ.

 

شعار تأهيل