بقطع أثرية.. سفارة المملكة تشارك في الأسبوع العربي بالمكسيك

الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٠ صباحاً
بقطع أثرية..  سفارة المملكة تشارك في الأسبوع العربي بالمكسيك
شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك، السفير حماد بن غانم الرويلي في حفل افتتاح الأسبوع العربي في المكسيك؛ الذي تم برعاية وزير الخارجية المكسيكي السيد لويس فيدغاراي وبحضور سفراء الدول العربية المعتمدين لدى المكسيك.
وأكد السيد فيدغاراي، في كلمة الافتتاح، عمق العلاقات العربية المكسيكية في المجالات كافة، لاسيّما التمازج الكبير بين الثقافة العربية والمكسيكية، وأهمية دور الجالية العربية في تنمية وازدهار المكسيك وبناء اقتصادها.
وأشاد بالتقارب الكبير الحاصل خلال الفترة الأخيرة، الذي توج بزيارة الرئيس المكسيكي إنريكا بنينا نيتو إلى المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر في عام ٢٠١٦م.
وأشار إلى “ضرورة العمل المستمر والدؤوب لتطوير العلاقات فيما بيننا لتصل إلى ما ينبغى لها ذلك وما نطمح له جميعا”.
وبعد إعلان بداية نشاطات الأسبوع العربي، افتتح وزير الخارجية المكسيكي وسفراء الدول العربية المعرض الثقافي المقام بهذه المناسبة، والذي تضمن العديد من القطع الأثرية والثقافية القيمة التي عرضتها المملكة والدول العربية المشاركة؛ والتي حصلت على إشادة جميع الحضور.
يذكر أنّه حضر مراسم الافتتاح نائب وزير الخارجية المكسيكي السيد كارلوس دي إكاسا، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي النائبة جابريلا سوافيز؛ وعن سفارة المملكة نائب رئيس البعثة مسؤول الشؤون الاقتصادية والثقافية الأستاذ راكان بن عبدالسلام السعدون؛ كما حضره عدد من موظفي وزارة الخارجية المكسيكية ودبلوماسي الدول المعتمدة في المكسيك.