المركز الخيري بالرياض يحّل ثانيًا في جائزة الملك سلمان للقرآن الكريم

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٩ مساءً
المركز الخيري بالرياض يحّل ثانيًا في جائزة الملك سلمان للقرآن الكريم

فاز المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه، فرع الرياض بمركزين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها التاسعة عشرة، والتي اختتمت فعالياتها الثلاثاء الماضي.
وحلّت نوف بنت سعد الناهض بالمركز الثاني في الفرع الثاني من المسابقة ممثلة لمنطقة الرياض على مستوى المملكة، كما حازت أفنان بنت محمد العواد على نفس المركز في الفرع الخامس.

وتنتسب الفائزتان لمعهد البيان التابع للمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بالرياض.
وأعلنت لجنة التحكيم فوز المتسابقتين ضمن خمسة عشر فائزة على مستوى مناطق المملكة، في الحفل الذي أقيم بمناسبة ختام فعاليات المسابقة مساء الثلاثاء الماضي، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور وزير الشؤون الإسلامية صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وفي الحفل الذي أقيم على شرف سمو الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود، تم تكريم المتسابقات وتسليم الجوائز للفائزات.
يذكر أن المركز الخيري كان قد شارك بثلاث متسابقات صعدن إلى المنافسة بعد تفوقهن في تصفيات منطقة الرياض.
وسبق للمركز الخيري الفوز في الدورة السابقة (1436/1437)، إذ حصد المركز الثاني في الفرع الرابع والمركز الرابع في الفرع والثالث من مسابقة البنات.
وتعتمد مناهج المركز الخيري على تدريس علوم القرآن الكريم إلى جانب تحفيظه، على يد كفايات تعليمية متخصصة منذ تأسيسه في العام 1401هـ قبل سبعٍ وثلاثين عامًا. وتطبق المنهجية في جميع الفروع بالرياض والخرج والدوادمي والمدينة المنورة والخبروالدمام والأحساء.