بالصور .. بر التمياط توزّع 8 مساكن للأيتام وتكرم “المواطن” بعد لمسة وفاء لمعلم الـ 35 عامًا

الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٢ مساءً
بالصور .. بر التمياط توزّع 8 مساكن للأيتام وتكرم “المواطن” بعد لمسة وفاء لمعلم الـ 35 عامًا

احتفلت جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط، مساء الخميس، بختام أعمالها للعام 1437 هـ، على شرف الشيخ فيصل بن مشل التمياط رئيس مركز مدينة طلعة التمياط، ومستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي المهندس ماجد بن سعد العصيمي، ومحافظ محافظة رفحاء بدر بن إبراهيم الهزاع.

وأقيم الحفل، بحضور سمير عبدالله العتيبي مستشار وكيل وزارة العمل التنمية الاجتماعية، وعبدالله محمد اليامي المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة الحدود الشمالية، وعطية الغامدي مساعد الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية، ومدير مكتب مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله خنيفس العنزي، ومدير مركز التنمية بمنطقة الحدود الشمالية فيصل عايض الرويلي، ومستشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري نواف العنزي، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والمواطنين والمهتمين بالشأن الخيري.

واستهل الحفل، بآيات من القرآن الكريم تلاها سعود فلاح، ثم كلمة للمدير التنفيذي للجمعية، تحدث فيها عن تطور الجمعية خلال العشر سنوات الماضية، مبيّنًا أنها “خلال فترة وجيزة استطاعت أن تجعل لها اسماً بين كبار الجمعيات”.

وتطرق إلى أبرز مشاريع الجمعية، منها برنامج “غِنى”، وبرنامج “المؤهل الجامعي”، وبرنامج “إسعاد” لدعم المتزوجين بأكثر من 100 ألف ريال، ومشروع السكن للأيتام، وواحة المعرفة.

وشاهد الجميع عرضاً مرئياً ووثائقياً عن الجمعية اشتمل على أهم برامجها. ثم تم توزيع مساكن الأيتام، من خلال القرعة على المستفيدين من عوائل الأيتام التي لا تمتلك مساكن، وقد تم توزيع 8 وحدات سكنية مؤثثة.

وبعد ذلك، امتدح المهندس ماجد بن سعد العصيمي، في كلمة له، ما شاهده من نجاح وتطور وتنوع في المشاريع والبرامج التي تخدم المستفيد في شتى المجالات. كما قدم شكره وتقديره للشيخ فيصل التمياط، على تعاونه مع جميع الجهات لتظهر أعمال الجمعية بالمظهر الحسن، وتقدم أنواع المشاريع التي تخدم المستفيدين.

وفي ختام الحفل تقدم الشيخ فيصل التمياط والمهندس ماجد العصيمي والأستاذ بدر الهزاع محافظ رفحاء بتكريم الجهات المانحة، التي دائماً تقدم الدعم لأنشطة الجمعية، وكذلك الجمعيات الخيرية التي ساهمت في إنجاح برامج وأنشطة الجمعية.

كما أهدى الشيخ فيصل التمياط قطع أراضٍ سكنية للجهات الخيرية التي دعمت الجمعية، لتكون مقرات لهم، تقديرًا لدعمهم لمشاريع الجمعية ومشاريع الجهات الخيرية الأخرى.

وفِي لمسة وفاء أهدى الشيخ التمياط قطعة أرض سكنية ودرعًا تذكاريًا، للمعلم محمد سالم العقيد، الذي تقاعد العام الماضي بعد 35 عامًا قضاها في طلعة التمياط، رغم تمكنه من النقل إلى مسكنه في محافظة رفحاء، ليكون إهداؤه قطعة من الأرض التي أحبها وأحب أهلها. وتسلم التكريم نيابة عنه مدير مكتب التعليم برفحاء ذياب فراج الدخيل.

وتم تكريم الإعلاميين والصحف الذين كان لهم دور في إبراز مناشط الجمعية عبر وسائل الإعلام، ومن ضمنهم صحيفة “المواطن“.