“سواعد” تمثل المملكة في بطولة فزاع الدولية لرياضة البوتشيا في دبي

الثلاثاء ١١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٦ مساءً
“سواعد” تمثل المملكة في بطولة فزاع الدولية لرياضة البوتشيا في دبي

يستعد فريق جمعية “سواعد” للعبة البوتشيا من ذوي الإعاقة الشديدة بالمنطقة الشرقية للمشاركة في بطولة فزاع الدولية للعبة، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ الفريق، منذ الـ 15 من أذار/مارس الماضي، بالتدريبات اليومية بقيادة المدرب محسن أحمد ومتخصصين فنييين وأطباء ومرافقين.

ويضمّ الفريق المشارك في هذه البطولة 5 من لاعبي البوتشيا من ذوي الإعاقات الشديدة، ويختلف تصنيف كل لاعب عن الآخر في مسار اللعبة. وقد تلقى اللاعبون خلال هذه الفترة التحضيرية للبطولة برنامجًا تدريبيًا مكثفًا.

وعبر الأمين العام للجمعية ورئيس بعثة المملكة في هذه البطولة الأستاذ خالد آل عبيد، عن فخر منسوبي جمعية سواعد بوصولها إلى مستوى تمثيل الوطن الغالي المملكة العربية السعودية.

وأكّد أنّه “يسجل ذلك ضمن إنجازات ذوي الإعاقة الحركية، اللذين يتمتعون بقدرات إبداعية واحترافية مميزة، وخير شاهد على تلك الإنجازات التي يسطرونها إنجازًا تلو الأخر”.

وأضاف “نحن نثق بأنَّ المهمة لن تكون سهلة كما يتوقعها البعض، إلا أننا سوف نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق المراكز المتقدمة”، مشيرًا إلى أنها “تعتبر أول مشاركة للمملكة في هذه اللعبة لذوي الإعاقات الشديدة، ونسأل الله أن يوفق أبطالنا المشاركين في هذه البطولة، والاستفادة منها في رفع مستوى معنوياتهم وأدائهم في ظل وجود نخبة من أفضل لاعبي العالم في هذه اللعبة، وهو ما يمحنا دافعاً قوياً للتميز والإبداع”.

وأردف، نيابة عن منسوبي جمعية “سواعد” أعضاء مجلس إدارة ومستفيدي ولاعبي نرفع، لولاة أمرنا جزيل الشكر والامتنان، وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد حفظهم الله جميعًا، لما يقدمونه من دعم واهتمام بذوي الإعاقة الحركية.

وتقدم بالشكر والتقدير للهيئة العامة للرياضية السعودية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد، والشكر موصول لرئيس اللجنة البارالمبية السعودية، وأمينها العام، على ثقتهم في لاعبي جمعية “سواعد” للعبة البوتشيا، باعتمادهم مبادرة “سواعد” لتطوير اللعبة، ونشر ثقافتها على مستوى المملكة، مضيفًا “بإذن الله نسعى سويًا لتحقيق الأهداف المنشودة منها، وتغيير الحياة الروتينية لذوي الإعاقات الشديدة، وفتح المجالات الرياضية لهم”.

 

 

الدمام _المواطن :