91 طالبًا يدرسون 1000 ساعة لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية

الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٢ مساءً
91 طالبًا يدرسون 1000 ساعة لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية

تفقّد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، يوم أمس الثلاثاء مقر برنامج التدريب المكثف للطلبة المرشحين لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية المقبلة، والذي يقام بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، حيث يشمل 1000 ساعة مكثفة تستمر لأكثر من مائة يوم لكل طالب

ورافق الأمير تركي بن عبدالله خلال الزيارة، الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد، الأمين العام المكلف لـ “موهبة”، والدكتور جان- لو شامو رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” والمهندس نظمي النصر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والماليّة في كاوست، والدكتورة نجاح عشري، نائب الرئيس للمبادرات السعودية في كاوست.

وقال خلال لقائه بالطلبة: “عليكم استشعار أهمية شرف تمثيل المملكة وتعزيز مكانتها العلمية بين دول العالم، ورفع مستوى الثقة بالنفس وعدم الانتقاص أو تقليل الطلبة من قدراتهم الذاتية، وتشجيعهم على خوض التحدي والمنافسة الشريفة”.
وأشار في حديثه إلى أن الهدف الرئيس من هذه الملتقيات التدريبية المكثفة هو بناء الطالب وتأهيله ليكون فاعلاً في مجتمعه، وعالماً في المستقبل، وتأتي الإنجازات والميداليات بعد ذلك في أهميتها.

الجدير بالذكر أنّ التدريب المكثف للطلبة المرشحين لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية يضم 91 مبدعاً ومبدعة من أبناء الوطن (63 طالباً و28 طالبة) يقوم على تدريبهم نخبة من المدربين يتجاوز عددهم 46 مدرباً من عدة دول (المملكة العربية السعودية، فيتنام، هنجاريا، أستونيا، تايوان، أرمينيا، مصر).

ويقام التدريب المكثف للعام السادس على التوالي بالشراكة بين “موهبة” ووزارة التعليم، ويشمل 1000 ساعة مكثفة تستمر لأكثر من مائة يوم لكل طالب، حيث بدأ من يوم 25 جمادى الآخرة 1438هـ، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 11 شوال 1438هـ. وتستضيفه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بصفة سنويّة منذ 4 سنوات.