اجتماع تنسيقي في لندن يناقش ترتيبات الأسبوع الثقافي الخليجي

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٤ مساءً
اجتماع تنسيقي في لندن يناقش ترتيبات الأسبوع الثقافي الخليجي

ناقش الملاحق الثقافيين في سفارات دول مجلس التعاون الخليجي، لدى المملكة المتحدة، أمس، التنسيق لإقامة الأسبوع الثقافي الخليجي وملتقى الجامعات البريطانية بإشراف مشترك بين دول المجلس، في العاصمة لندن.

كما شهد جدول أعمال الاجتماع الذي عقد في مقر الملحقية الثقافية السعودية في لندن استعراض عدد من الموضوعات الثقافية والأكاديمية المشتركة بين دول التعاون بهدف إبراز الحراك الفكري والثقافي الخليجي، وتبادل المعلومات الأكاديمية، والتعاون الأكاديمي مع الجامعات البريطانية.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، في تصريح له، عقب انتهاء الإجتماع: أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقها في خدمة الحضور الثقافي الخليجي في بريطانيا واحده من أهم استراتيجيات العمل المشترك بين ملحقيات دول مجلس التعاون الخليجي في السفارات الخليجية العاملة في بريطانيا.

وأضاف المقوشي، أن العمل جارٍ على تنسيق كافة السياسات الثقافية المناط مسؤولياتها بالمحلقيات الثقافية، مشيرًا الى أن الأسبوع الثقافي الخليجي سيكون بمثابة مهرجان خليجي مشترك لتقديم أوجه الثقافة الخليجية في قالب موحد يساهم في تعزيز الهوية الخليجية ويدعم الجهود التي تبذلها المؤسسات الثقافية في دول المجلس وأمانته العامة في هذا الخصوص.