معلومات عن الثلاثة الأكثر تأثيرًا في خلية جدة الإرهابية.. أحدهم بايع داعش بـ”تليغرام”

الإثنين ١ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٠ صباحاً
معلومات عن الثلاثة الأكثر تأثيرًا في خلية جدة الإرهابية.. أحدهم بايع داعش بـ”تليغرام”

أكد المتحدث باسم الداخلية، اللواء بسام عطية، أن الإرهابيين خالد السرواني ونادي العنزي وحسام الجهني، هم الأكثر تأثيرًا في الخلية الإرهابية التي تم الكشف عنها في جدة.

خالد السرواني:

وتم ايقاف خالد السرواني عام 20088 بموجب حكم قضائي وتم تكليفه من التنظيم بعمليات الإيواء للعناصر الإرهابية.

والتنظيم أطلق على السرواني، لقب أمير الحجاز، كما انتهج الفكر التكفيري وتأثر بما يحدث في العراق وأفغانستان.

وطلب السرواني من حسام الجهني مبايعة قيادة التنظيم “السرواني” كتابيًا عبر برنامج التليغرام ثم تم ربطه بخالد السرواني.

حسام الجهني:

أما بالنسبة إلى حسام الجهني، فهو أيد تنظيم القاعدة الإرهابي، وتم إيقافه بموجب أحكام قضائية بين عامي 2005 و2007، في 2017 أوقف لانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ومن خلال إبراهيم الزهراني، انضم الجهني إلى تنظيم داعش، لتتطور علاقة الجهني والزهراني فيما بعد إلى الاستجواب من الوسيط الذي يطرح عدة أسئلة كالفترة المتبقية في السجن والحالة المعيشية، وغيرها من حالات الاستجواب والاستقصاء التي يخضع لها عناصرر التنظيم.

وتواصل بعدها الجهني مع وسيط العمليات بسوريا مباشرة، وكان مخطط له أن يكون عنصرًا حركيًا “ظاهر” لنقل الأسلحة والأحزمة الناسفة لعناصر التنظيم.

نادي مرزوق العنزي:

وبالنسبة إلى الإرهابي المنتحر نادي مرزوق العنزي، فهو صاحب حساب مناصرون والذي ساهم في اختراق عشرات الحسابات السعودية الوطنية على تويتر عن طريق تطبيق آلي.

والثلاثة، ارتبطت أسمائهم بجرائم وحشية أخرى، تتعلق بتفجير المسجد النبوي، والعمل الإرهابي الذي وقع في باحة مواقف مستشفى الدكتور سليمان فَقِيه بمحافظة جدة.