هيئة الصحفيين تنعي “فارس الكلمة” تركي السديري

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٤ مساءً
هيئة الصحفيين تنعي “فارس الكلمة” تركي السديري

نعت هيئة الصحافيين السعوديين ببالغ الأسى والحزن، الصحافي والكاتب ورئيس التحرير أحد المؤسسين الرئيسيين للهيئة ورئيسها لثلاث دورات متتالية، تركي السديري.

وأوضحت الهيئة أن تركي السديري، هو أحد الرواد البارزين في الصحافة السعودية والخليجية والعربية، الرئيس السابق لاتحاد الصحافة الخليجية منذ مشاركته الفاعلة في تأسيسه.

ووصفته بأنه “فارس الكلمة” ومدرسة الصحافة، الذي تتلمذ وتخرج من مدرسته العشرات من المهنيين البارزين الذين تسلموا قيادة مواقع صحفية بارزة.

وشددت “الصحافيين السعوديين”، على أن تركي السديري اكتسب محبة الوسط الإعلامي والثقافي بتميزه في إدارته الصحفية، وقيادته دفة صحيفة الرياض لعقود عديدة، حيث استطاع أن يجعلها رقمًا صعبًا في مقدمة الصحافة العربية رصانة وتميزًا صحافيًّا ورافدًا ماليًّا لمؤسسة اليمامة الصحفية.

وأردفت متحدثة عن تاريخه المهني: “استطاع الفقيد تركي السديري أن يؤسس لعلاقات متينة مبنية على الاحترام والتقدير مع قادة هذا الوطن ومسؤوليه، ومع عدد من قيادات الوطن العربي والإسلامي”.

وأكدت أن الفقيد ترك بصمة له في قلوب أحبائه ومواطنيه ببساطة تعامله، وحسه الإنساني العالي، ولذلك وجد فقده لوعة وفراغًا في كل من عرفه أو تواصل معه.

إقرأ المزيد