16 سفيرًا يختتمون تدريبهم على الإرشاد السياحي في تبوك

الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٥ مساءً
16 سفيرًا يختتمون تدريبهم على الإرشاد السياحي في تبوك

اختتمت في تبوك، دورة مهارات الإرشاد السياحي، التي نظّمها برنامج تكامل بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، بغية تأهيل مرشدين سياحيين سعوديين، يحملون ترخيص العمل كمرشد سياحي.

وقدم الدورة المدرب علي الخليوي، لـ 16 متدرباً، متطرّقًا إلى محاور عدّة، أهمها مهارات الإرشاد السياحي في المواقع السياحيّة المختلفة والمتاحف ووسائل المواصلات والإرشاد في الأماكن العامة.

وأكّدت الهيئة أنَّ “مثل هذه الدورات تؤهل الشباب السعودي للعمل في المجال السياحي في المملكة، وتؤهلهم لمستقبل سياحي واعد، وفق معايير دولية بالنسبة للمجالات السياحية، لاسيّما الإرشاد السياحي”.

وأشارت إلى أنَّ “الدورات التدريبية تهدف إلى تقديم كوادر سعودية مدربة ومؤهلة تأهيلاً شاملاً، وفق معايير متوافقة مع المعايير الدولية في الإرشاد السياحي، لاسيّما أنَّ السياحة من الصناعات الواعدة في السعودية”.

 

وأبرزت أنَّ “المرشد السياحي هو سفير داخل وطنه، وله الدور المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره”.

وفي ختام الدورة، قدم المدير العام للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك المهندس فهد بن محمود الحميدي، شهادات الدورة للمتدربين بحضور المهندس ناصرالطويلعي، وممثل برنامج تكامل خالد الحميضي، ومشرف الدورة سعود العكيمي.