مفتي الشرقية: 5 حالات طلاق يومياً.. وحملة #حياتنا_تفاهم لحياة زوجية هانئة

الأحد ١١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٣١ مساءً
مفتي الشرقية: 5 حالات طلاق يومياً.. وحملة #حياتنا_تفاهم لحياة زوجية هانئة

كشف مفتي المنطقة الشرقية الشيخ علي المري أن عدد حالات الطلاق التي يستقبلها تصل إلى نحو خمس حالات طلاق يومياً، بغض النظر عن صحة هذه الحالات من ناحية ضوابطها الشرعية، داعياً في الوقت جميع المعنيين بالبحث عن الفتاوى الشرعية من مصادرها الرسمية وعدم الاجتهاد الخاطئ بالبحث عن فتاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من أشخاص ليس لديهم إلمام تام بالقضايا الشرعية.
وأضاف الشيخ علي المري خلال استضافة فضيلته من قبل جمعية وئام للتنمية الأسرية بغبقة رمضانية أنه سيتم قريباً تدشين موقع خاص للفتاوى الشرعية، إضافة إلى تفعيل دورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.


وتضمنت الغبقة الرمضانية التي نظمتها جمعية وئام دعوة الإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي وعدد من منسوبي الجمعية والمستفيدين من خدماتها بحضور المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد العبدالقادر، ومدير الجمعية عبدالرحمن الخضير.
وشهدت المناسبة إطلاق حملة “#حياتنا_تفاهم” سعياً من الجمعية لحياة هانئة بين الزوجين بعيداً عن الخلافات والمشاكل ، حيث تم عرض فيديو توعوي وتعريفي عن الحملة وأهدافها .
من جهته أكد المشرف العام على جمعية وئام الدكتور محمد العبدالقادر على حرص الجمعية بالتركيز على بناء الأسرة بأسلوب مثالي ووفق أسس علمية، من خلال العديد من البرامج التي تقدمها الجمعية للمجتمع ، حيث دربت الجمعية 7000 شاب وفتاة ووفرت لهم حياة مستقرة وكانت نسبة الاستقرار 96% ،
وأضاف أن المودة والعشرة في العلاقة بين الزوجين يسمح لهما بتجاوز المشاكل ونسيانها والتغافل عما أوقعته من ضرر على نفس كل منهما.
وأشار الدكتور العبدالقادر إلى أن قيمة السهم في حملة “#حياتنا_تفاهم” 330 ريالاً لكل شاب وفتاة مقبلين على الزواج وذلك بهدف تدريب وتأهيل 900 شاب وفتاة.
وتضمنت (الغبقة) على العديد من مداخلات الضيوف والتي كان لها دور كبير بإثراء المناسبة ، بما فيها مداخلة لرجل الأعمال وأحد مؤسسي الجمعية صلاح الزامل.