“الجزيرة” منصة الإرهاب.. تفاصيل علاقة بن لادن ببوق قطر الإعلامي

الأحد ٩ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٠ صباحاً
“الجزيرة” منصة الإرهاب.. تفاصيل علاقة بن لادن ببوق قطر الإعلامي

كشف مركز “الحرب الفكرية” التابع لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية والمختص بمواجهة جذور التطرف والإرهاب، عبر تغريدات على موقع “تويتر”، السبت، أن مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يطمئن في مقابلاته وترويج تصريحاته وتهديداته، إلا لقناة “الجزيرة” القطرية.
وأوضح المركز أن القناة القطرية كانت تدفع عبر مراسليها -ومنهم من أُدين بأحكام قضائية بالتورط في دعم الإرهاب- مقابلًا ماديًا لمواصلة تعزيز تلك الثقة التي يتعاطى بها زعيم القاعدة تجاهها، وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأشار إلى أن بن لادن واصل مناهضته لمنهج وفكر الدولة الوطنية، فمهَّد لأعمال إرهابية، حتى سُحبت منه الجنسية وهو خارج المملكة عام 1994 قبل تأسيسه للقاعدة، مبينًا أنه بعد انتكاسته ظل شريدًا طريدًا، فشكل تنظيم القاعدة، وجعل في طليعة مهماته محاولة استهداف أمن المملكة، والنيل من علمائها.

فتح مكتب “الجزيرة” في صنعاء يكشف تواطؤ قطر مع الحوثيين
وأوضح حساب “الحرب الفكرية” أنه كان يصف بالكفر كل من خالف منهجه وناهضه، حاكمًا عليه بالردة، حيث كانت رهاناته تتركز على زعزعة ثقة الغرب بكل ما يمت للإسلام بصلةٍ، فجاءت فكرة أحداث 11 سبتمبر/أيلول، بعدها توجَّس تنظيم القاعدة من الجميع إلا قناة “الجزيرة”.