بالصور.. مركز نشاط شوحط يقيم برنامجه التوعوي الصحي الأول

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
بالصور.. مركز نشاط شوحط يقيم برنامجه التوعوي الصحي الأول

أقام مركز نشاط شوحط، أحد فروع لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين، نشاطه التوعوي الصحي الأول، وذلك بالشراكة مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير إدارة الصحة العامة، حيث تضمن العديد من المجالات التوعوية الصحية عن برامج مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة.

وتم خلال النشاط التوعوي عرض لوحات إرشادية وقائية لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة، مع عرض فيديو لهذه البرامج، وتم عمل فحص طبي لرصد عوامل الخطورة بقياس مستوى ضغط الدم وقياس مستوى سكر الدم وقياس كتلة الجسم لزوار مركز النشاط.

وضمن البرامج التي تم تسليط الضوء عليه “برنامج الغذاء المتوازن والنشاط البدني، وبرنامج السرطان، وبرنامج هشاشة العظام، وبرنامج مكافحة التدخين”.

وبعدها تم الانتقال لركن التغذية واستمع الجميع للعديد من النصائح والطرق السليمة في تناول الغذاء المتوازن، وبعدها ركن مكافحة التدخين، اطلع فيه الحضور على ما يسببه التدخين من أضرار صحية لأفراد المجتمع.

وبعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة من قبل مركز النشاط؛ وذلك تقديرًا لما قدموه من جهود عظيمة، ثم تناول الجميع وجبة الغداء المعدة بهذه المناسبة.

ورفع الشيخ عبداللطيف الزميلي، رئيس مجلس إدارة مركز نشاط شوحط وأعضاء مجلس الإدارة وعموم اللجان خالص شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج.