فيديو وصور مروعة.. آكِلات لحوم تنهش قدم شاب على شواطئ ملبورن

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
فيديو وصور مروعة.. آكِلات لحوم تنهش قدم شاب على شواطئ ملبورن

توصّل مجموعة من العلماء في أستراليا إلى نوع “الآكلات” التي هاجمت شاباً على شواطئ ملبورن وكادت تقضي على حياته بسبب النزيف، حيث لم يشعر الشاب بها وهي تنهش لحم قدميه وكاد أن يفقد حياته بسببها.

بدأت تفاصيل القصة عندما كان الشاب سام كانيزاي واقفاً في مياه الشاطئ لبضع الدقائق، وعند خروجه منه وجد نفسه مضرّج القدمين النازفتين بالدم، فنقله رواد للشاطئ إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، وبعدها تسلح والده وبعض أصدقائه بشبكة صيد وقطع من اللحم الطازج أحضرها في الليلة التالية، ثم عاد إلى الشاطئ، وفيه عثر على مخلوقات بالمئات، قال لوسائل إعلام أسترالية فيما بعد، إنه سرعان ما اعتقد أنها كانت “الآكلة” لحم قدمي ابنه.

وذكر بروفسور اسمه ريتشارد رينا، أن ما حدث للمراهق نادر، وقد يكون تعرّض للدغات “قمل البحر” في الشاطئ، شارحاً أن بقاءه في الماء لفترة طويلة بعد تعرضه للدغ “جعله لا يشعر باللدغات في قدميه نتيجة لبرودة الماء” كما قال.

إلا أن البروفسور رينا كان مخطئاً، والوحيد الذي كشف عن نوع تلك “الآكلات” هو بروفسور آخر، ولكن من “جامعة نيو ساوث ويلز” الأسترالية، وهو أليستير بور، الذي وجد أن تلك الحشرات المائية “ليست قمل البحر، بل مزدوجات الأرجل”.

الحشرة صغيرة جداً، بحجم يصل إلى ملليمتر واحد، وأكبرها 3 سنتيمترات، وهي من النوع النبّاش بحثاً عن بقايا أسماك وحيوانات ميتة لتقتات منها، بحسب ما نقلت “العربية.نت”.

أما طبقها المفضل فهو اللحم الأحمر، وتُقبل عليه متى توافر لها كما يُقبل العطشانُ في الصحراء على الماء.