بالصور.. معرض روائع آثار المملكة يختتم فعالياته بالعاصمة الكورية سيئول

السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٣ مساءً
بالصور.. معرض روائع آثار المملكة يختتم فعالياته بالعاصمة الكورية سيئول

اختتم معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” فعالياته في المتحف الوطني بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول بعد افتتاحه لثلاثة أشهر استقبل خلالها أكثر من (126) ألف زائر وزائرة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإستراتيجية والمالية الكوري الدكتور يو إل هو، قد افتتحا المعرض يوم الاثنين 21 شعبان 1438 الموافق 8 مايو 2017م.

وأتاح المعرض فرصة الاطلاع لزواره على (466) قطعة أثرية نادرة تعرَف بالبعد الحضاري للمملكة وإرثها الثقافي والحضارات التي تعاقبت على أرضها عبر التاريخ.

وتغطي القطع المعروضة الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم (مليون سنة قبل الميلاد) منذ عصور ما قبل التاريخ إلى العصور القديمة السابقة للإسلام، ثم حضارات الممالك العربية المبكّرة والوسيطة والمتأخرة، مرورًا بالفترة الإسلامية والفترة الإسلامية الوسيطة، حتى نشأة الدولة السعودية بأطوارها الثلاثة منذ عام 1744م إلى عهد الملك عبدالعزيز (يرحمه الله) مؤسس الدولة السعودية الحديثة.

وتمثل سيئول المحطة الثانية للمعرض آسيويًّا بعد بكين، والثانية عشرة للمعرض بعد إقامته في 4 دول أوروبية، و5 مدن في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى محطته الداخلية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران.