تماني بشرورة.. حياة بلا خدمات أو مدرسة ثانوية!

السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٩ صباحاً
تماني بشرورة.. حياة بلا خدمات أو مدرسة ثانوية!

طالب أهالي مركز تماني (140 كم من شرورة)، بإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم، وإكمال سفلتة وردم مخطط القرية المعتمد من قبل بلدية شرورة، مع إيصال جميع الخدمات.

وأكد الشيخ كرامة بن محمد الشنصوب الصيعري، أن عدد سكان قرية تماني يبلغ حوالي 300 نسمة، ويعانون من عدم اكتمال الخدمات المقدمة لهم، حيث إن الكهرباء لم تصل إلى كامل منازل القرية بعدُ، على الرغم من الطلب الرسمي إلى شركة الكهرباء لإيصال التيار.

ويعتمد السكان في حياتهم على المولدات الخاصة، فتوجد آبار ارتوازية ولكنها لا تفي بحاجة السكان، حيث يوجد بها مكائن صغيرة الحجم تتعطل عند هطول الأمطار واشتداد الحرارة.

وقد اعتُمد للقرية مخطط لا يوجد به سوى القليل من وصلات الأسفلت، ولَم يتم ردم المخطط وتسويته وإكمال سفلتته وسفلتة طريق تماني الهويمل البالغ طوله ٢٢كيلومتراً، حيث إن الطريق وعر جداً وتسبب في وفاة العديد من سالكيه.

وشكا الصيعري من الخدمات الصحية، حيث يوجد مركز صحي غير متكامل، ولا يوجد سوى طبيب واحد مناوب في المركز.

وسرد قصة لدغ عقرب أحد السكان ليتم تحويله إلى المركز الصحي، ولكن لضعف الخدمة حوله الطبيب عن طريق الهلال الأحمر إلى شرورة.

وعن النظافة، قال الشيخ كرامة إن النفايات تتراكم وتُرفع كل يوم خميس من عمال النظافة فقط.

وبخصوص التعليم، أوضح أنه توجد مدرسة ابتدائي ومتوسطة للبنين والبنات ويصرف لهم بدل اغتراب من قبل مكتب التعليم بشرورة، على الرغم من تقديم طلب رسمي لافتتاح فصل ثانوي.

ولفت الصيعري إلى أن محافظ شرورة ومديري الإدارات الحكومية بمحافظة شرورة زاروا المركز واستمعوا إلى طالبات الأهالي ووعدوا بإيصال جميع الخدمات ولكن إلى الآن لم تصل أية خدمات.