تناول 4 أكواب قهوة يوميًا يسبب السكتة الدماغية

الجمعة ٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٤ مساءً
تناول 4 أكواب قهوة يوميًا يسبب السكتة الدماغية

خلصت دراسة حديثة إلى أن ما يعادل أربعة أكواب من القهوة يرفع ضغط الدم لعدة ساعات، ما يؤثر على النوبات القلبية وخطر السكتة الدماغية.

ومن شأن تغيير مستوى ضغط الدم أن يؤثر على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات نموذجية من القهوة والمشروبات الغازية من المحتمل أن يرفعوا ضغط الدم بمقدار يساوي التخفيض المفيد الذي يظهر مع الأدوية الخافضة للضغط، لذلك إذا كنت تتناول أدوية ضغط الدم، قد لا يكون هناك أي استفادة منه إذا شرب ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يومياً.

وتابعت الدراسة أن الكافيين يُستهلك يومياً ما يقدر بنحو 85٪ من البالغين في الولايات المتحدة في شكل قهوة وشاي وصودا، ومتوسط ​​عدد الأكواب اليومية لكل شارب القهوة هو 3.3 و64٪ من كل القهوة يتم استهلاكها في وجبة الإفطار.

وعلى الجانب الآخر فإن تناول القهوة ليس خطأ على مرضى القلب أو الذبحة إذا تم تناولها بكميات قليلة أي ما يعادل كوب قهوة صغير، أما حالات تناول الكافيين بكثافة شديدة على مدار اليوم تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، الذي يؤثر مباشرة على القلب ويسبب الجلطات والذبحة الصدرية.

كما أن المواد التي تحتوي على الكافيين تؤثر مباشرة على ضغط الدم، الذي يصل إلى شرايين القلب ويسبب أمراضاً عديدة، ولابد من التقليل من تناوله حفاظاً على الصحة العامة للجسم.