هذا هو الدور الذي لعبته “سامسونج” في زيادة أسعار هاتف آيفون 8

الخميس ٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٣١ مساءً
هذا هو الدور الذي لعبته “سامسونج” في زيادة أسعار هاتف آيفون 8

كشف تقرير تقني عالمي، عن الدور الذي لعبته شركة “سامسونج” الكورية في رفع سعر هاتف منافستها “آبل” الجديد “آيفون 8” بالأسواق، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه بصورة رسمية خلال أيام قليلة.
وأشار التقرير الذي تناقله موقع “آبل إنسايدر”، إلى أن سعر هاتف “آبل آيفون 8” الجديد سيتراوح من 1000 – 1200 دولا، وهو الأمر الذي يراه العديد من الخبراء مبالغًا فيه، ومغايرًا لسياسة الشركة الأميركية الشهيرة والتي ترتكز على خفض سعر الهاتف مع تزويده بأحدث الإمكانات المطروحة عالميًا.
وأكد التقرير العالمي أن “سامسونج” وهي المصنع للشاشة الخاصة بهاتف “آبل” الجديد، هي السبب الرئيسي في ارتفاع سعر “آيفون 8″، لا سيما وأن الشاشة “OLED” التي استخدمتها الشركة الكورية في “غالاكسي S8” الذي قامت بطرحه رسميًا في أغسطس الماضي، هي نفسها التي تدعم “آيفون 8”.
وألمح التقرير التقني إلى أن الشاشة المتطورة هي التي رفعت سعر “آيفون 8”، حيث يتراوح سعرها 120 – 130 دولارًا للشاشة، وهو ما يزيد على سعر الشاشات “LCD” التي كانت تستخدمها “آبل” في هواتفها السابقة، والتي كان يتراوح سعرها من 45 – 55 دولارًا للواحدة.
وقال التقرير “مع الأسف ليس لدى آبل الكثير لتفعله في هذا الأمر، حيث تتربع سامسونج على عرش صناعة تلك الأنواع من الشاشات، وهو ما يعني قبول الشركة الأميركية بهذه الأسعار، أو طرح هاتفها غير مزود بشاشة “OLED”، وهو ما يعني تخلفه عن مسايرة ركب التحديث والتطوير في الهواتف الذكية”.
يذكر أن “آبل” تستعد للكشف عن هاتفها الجديد “آيفون 8” خلال حدث إعلامي عالمي يوم 12 من سبتمبر الجاري، وسط ترقب شديد من جمهورها للنسخة الأحدث من سلسلة هواتفها الشهيرة “آيفون”.