بالصور..١٠ خدمات تحول مستشفيات حفر الباطن إلى رعاية فندقية لمراجعيها ‎

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٧ مساءً
بالصور..١٠ خدمات تحول مستشفيات حفر الباطن إلى رعاية فندقية لمراجعيها ‎

أطلقت الشؤون الصحية بحفر الباطن ، ١٠ خدمات طبية وغير طبية من شانها أن تحول مستشفياتها الى رعاية فندقية مميزة تقدمها لمراجعيها.

تبدأ هذه الخدمات من التأكد من جاهزية الموقف الخاص بسيارة المراجع حتى مغادرته للمستشفى، بعد أن خصصت مكاتب مساندة تهدف لخدمة ثلاث فئات من المجتمع وهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، ومرضى الطب المنزلي.
ووفقا لمدير صحة حفر الباطن الأخصائي ناصر الصافي، فقد بين أنه تم إطلاق مكاتب مساندة بمستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الملك خالد، ودعمت بكوادر مؤهلة بهذا الشأن.

وأشار إلى أن مكاتب المساندة تعنى بتقديم ١٠ خدمات طبية وغير طبية، وهي: التأكد من جاهزية مواقف السيارات المخصصة للمستفيدين وتهيئة المرافق الخدمة لهم مما يضمن تحركهم بسهولة داخل المستشفى، والمساعدة على التنقل بالمستشفى، إنهاء إجراءات فتح الملف بسهولة، تحديد مواعيدها والتنسيق لهم مع الطاقم الطبي، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الدعم لهم عبر برامج تخفيض أوامر الإركاب والتسهيلات المرورية لذوي الإعاقة، وطلب التقارير الطبية لهم، توفير لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية ، اعداد الإحصائيات الخاصة بالمستفيدين، والتنسيق لصرف الأدوية المساعدة لذوي الإعاقة ، وتخصيص بطاقة أولوية للمستفيدين من هذه الخدمات .
وأشار الصافي إلى أن الشؤون الصحية ستعمل على متابعة أداء مكاتب المساندة بشكل دوري وتقييمها وقياس رضا المستفيدين مما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة وتطلعات المواطنين.
صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والمتحدث الرسمي
بصحة حفر الباطن ناصر بن مصلح الغرابي.