لأول مرة في الشرق الأوسط.. مستشفى الملك عبدالله الجامعي يحصل على شهادة تشارترد

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٣ مساءً
لأول مرة في الشرق الأوسط.. مستشفى الملك عبدالله الجامعي يحصل على شهادة تشارترد

حصل مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على شهادة اعتماد معهد تشارترد للمشتريات والتوريد العالمية Chartered Institute of Procurement and Supply (CIPS)، ليكون بذلك أول مستشفى بالشرق الأوسط وإفريقيا ينال هذه الشهادة العالمية المرموقة.

وتحصل المنظمات على هذا الاعتماد بعد تحقيق أعلى مستويات الامتياز في سياستها وإجراءاتها الخاصة بالإمداد والتموين والمشتريات، وذلك بعد الخضوع لتقييم شامل لمعايير صارمة.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، أحمد بن محمد أبو عباة، أن حصول المستشفى على هذا الاعتماد يُعد تعزيزًا لرؤية المستشفى ليكون نموذجًا يحتذى به بين المستشفيات الجامعية في المملكة وتطبيقًا لإحدى مبادرات برنامج التحول الوطني لتطوير نظم وإجراءات المشتريات.

وقال: “حصول المستشفى على هذه الجائزة ليكون في مصاف 280 منظمة رائدة في مختلف أنحاء العالم حائزة على شهادة CIPS من أبرزها American Express وNHS وBAE Systems”.

ومن ناحيته، ذكر المدير التنفيذي للتشغيل بالمستشفى، عبدالرحيم بن جعفر بن عبدالعزيز، أن حصول المستشفى على شهادة CIPS يعد تتويجًا لجهود إدارة الإمداد والتموين وإدارة المشتريات والعقود لتطبيق معايير وإجراءات عالية المستوى وتطبيق حلول مبتكرة لتعزيز مكانة وسمعة المستشفى بين المزودين العالميين للتجهيزات التقنية وبمواصفات عالمية.

وتم منح الشهادة بعد فترة تقييم تتخللها عدة اجتماعات، ومراقبة مباشرة لسير العمل، وتقييم الالتزام وتطبيق السياسات والإجراءات وفقًا للمعايير العالمية المتبعة في مجال المشتريات والخضوع لمراجعة مدقق خارجي محايد.

وقُيمت عمليات الشراء ضمن خمسة محاور، هي: “القيادة والتنظيم”، و”الإستراتيجية”، و”العنصر البشري”، و”العمليات والأنظمة”، و”قياس الأداء والإدارة”.

ومن جانبه، قال سام إتشامبونج، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للمشتريات والتوريد العالمية، خلال حفل تسليم الشهادة الذي أقيم أمس: إن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي نال الشهادة عن جدارة واستحقاق لسعي فريق العمل على التميز في أداء جميع الإجراءات والأعمال والسعي نحو تطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال المشتريات والتوريد المتميزة.

إقرأ المزيد