سببان قد يُعرقلان عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٤١ مساءً
سببان قد يُعرقلان عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

دائمًا ما يرتبط اسم كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترات الانتقالات المختلفة، ولكن يبدو أن هذه المرة يرغب النجم البرتغالي بجدية في الرحيل عن صفوف ريال مدريد الإسباني.

وانتشرت أنباء خلال الفترة القليلة الماضية تُفيد برغبة كريستيانو رونالدو بالعودة إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهي الفكرة التي تُلاقي قبولًا كبيرًا لدى جمهور “الشياطين الحمر”، خاصة وأن النجم البرتغالي بمثابة الأسطورة للفريق.

وعلى الرغم من المستوى المتميز الذي يتمتع به كريستيانو رونالدو، والقبول الجماهيري الواسع الذي تحظى به هذه الصفقة، إلا أن هناك سببين هامين قد يقفان عائقًا أمام عودة قائد المنتخب البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الأجر الذي يتقاضاه كريستيانو رونالدو، والذي يصل لـ50 مليون يورو خلية من الضرائب، هو السبب الأول الذي قد يدفع مجلس إدارة مانشستر يونايتد في عدم الترحيب بالنجم البرتغالي، بالرغم من رغبتهم في الاستعانة به والاستفادة من خبراته الكبيرة.

ويُعتبر السبب الثاني الذي قد يؤدي إلى فشل انتقال كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، هو رغبة ريال مدريد في الحصول على 50 مليون يورو كحد أندى مقابل فسخ عقد قائد البرتغال، وهو مبلغ كبير من وجهة نظر إدارة مانشستر يونايتد، خاصة أنه تجاوز الـ32 عامًا.

وأكدت تقارير صحافية أن كريستيانو رونالدو يُريد العودة إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأنه أبلغ زملاءه في ريال مدريد الإسباني بنيته في الرحيل من النادي الملكي.

وتألق كريستيانو رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل الانتقال إلى ريال مدريد، وحقق الكرة الذهبية الأولى في تاريخه موسم 2007/ 2008، حينما كان لاعبًا في “الشياطين الحمر”، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن مانشستر يونايتد كان يسعى لعودة كريستيانو رونالدو إلى صفوفه طوال الـ5 سنوات الماضية، إلا أن رغبته دائمًا ما كانت تصطدم برفض من مجلس إدارة ريال مدريد الإسباني، الذي يتمسك باللاعب البرتغالي.