بعد تطبيق النظام الأمني للحدود.. التسلل من الشمال صفر
رادارات تتمكن من رصد كافة التحركات البشرية والآلية

بعد تطبيق النظام الأمني للحدود.. التسلل من الشمال صفر

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد تطبيق النظام الأمني للحدود.. التسلل من الشمال صفر
المواطن- الرياض

استحوذ نظام خادم الحرمين الشريفين لأمن الحدود الشمالية للمملكة، على اهتمام زوار جناح حرس الحدود في الجنادرية 32؛ للنتائج التي حققها في تأمين الحدود الشمالية باستخدام شبكة الكترونية من النظم التقنية المتطورة، والتجهيزات الفنية، وغرف القيادة والسيطرة التي تمكن رجال حرس الحدود من الرصد المبكر للحالات المختلفة والقدرة على الاستجابة السريعة والمناسبة للتعامل مع الأحداث حسب ما يتطلبه الموقف وتقتضيه الحالة.

وانطلق نظام خادم الحرمين الشريفين قبل عدة أعوام ليغطي كامل الشريط الحدودي الشمالي للمملكة، ويضم خمسة سياجات أمنية، وأنظمة مراقبة وسيطرة عالية التقنية، مدعمة بعربات مراقبة واستطلاع متطورة.

ويتميز النظام باستخدام أنظمة مراقبة ورصد وتحذير ذكية تصل تغطيتها إلى 40 كم مربع في الجهات الأربع من خلال رادارات تتمكن من رصد كافة التحركات البشرية والآلية والطائرات المنخفضة التحليق وكاميرات نهارية وليلية “حرارية” تعمل بالأشعة ما فوق البنفسجية عالية الدقة تتمكن من نقل الصورة المباشرة لغرف القيادة والسيطرة ومعالجته في زمن قياسي.

وتتمثل آلية عمل النظام برصد الأهداف المشبوهة، ومتابعتها آليًّا بالكاميرات؛ حتى يتم التحقق من وضعها والتعامل معها حسب ما يقتضيه الموقف.





تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :