بالصور.. طرق المملكة قديماً وحديثاً في جناح وزارة النقل بالجنادرية

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
بالصور.. طرق المملكة قديماً وحديثاً في جناح وزارة النقل بالجنادرية

تشارك وزارة النقل، اليوم الأربعاء، في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية في دورته الثانية والثلاثين لإبراز إنجازات الوزارة في مجال الطرق والنقل عموماً.

وسيحظى زوار جناح وزارة النقل بمشاهدة ماضي الطرق وحاضرها، والفرق التنموي الذي أحدثته الوزارة منذ تأسيسها عام 1372 هـ الموافق 1953م، حيث بلغ مجموع أطوال الطرق التي أنجزتها الوزارة حتى نهاية العام الماضي أكثر من 66 ألف كيلومتر موزعة على مناطق المملكة.

وتتنوع المعروضات في جناح الوزارة، ما بين مجسمات للعقبات التي نفذتها الوزارة بين الطائف ومكة المكرمة، والعقبات التي تصل قرى تهامة عسير بجبالها، إلى جانب بعض عقبات بمنطقة الباحة، ومشروع الجسر المعلق، كما يحوي الجناح صوراً لطرق الوزارة قديماً وحديثاً بالإضافة إلى حملة ” وجهتنا وجهتكم” التي أطلقتها وزارة النقل مع كافة قطاعات منظومة النقل ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني و هيئة النقل العام والهيئة العامة للموانئ وأبرز مبادراتها لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وتشمل مشاركة وزارة النقل في الجنادرية هذا العام مشروع النقل الذكي المستخدم في عدد من طرق الوزارة، حيث سيُعرض نموذج للشاشات الذكية التحذيرية والتي تتنبأ بحالة الطريق من خلال كاميرات وأجهزة رصد واستشعار، تساعد على تخفيف الازدحام وإرشاد سالكي الطرق ، حيث سيتمكن الزائرين من تجربة محاكاة القيادة باستخدام شاشات النقل الذكي عبر تقنية الواقع الافتراضي.

وخصصت وزارة النقل في جناحها ركناً خاصاً بالتعريف بمركز الاتصال الموحد 938 وتطبيق ” طرق” على الهواتف الذكية والتي تعد من قنوات الاتصال الهامة لاستقبال ملاحظات وبلاغات مستخدمي الطرق التابعة للوزارة في كافة مناطق المملكة.