شاهد.. التواصل الاجتماعي يقود للقبض على مُرتكب جريمة مدرسة فلوريدا

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٥ صباحاً
شاهد.. التواصل الاجتماعي يقود للقبض على مُرتكب جريمة مدرسة فلوريدا

تمكنت السلطات الأميركية من إنهاء حالة الفزع الواضحة في ولاية فلوريدا خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما سقط 17 قتيل داخل إحدى المدارس في الولاية الأميركية نتيجة لإطلاق نار عشوائي من قبل أحد الأشخاص.

وبحسب شبكة “CNN” الإخبارية الأميركية، فإن مصدر أمني أكد تمكن السلطات من إلقاء القبض على المُسلح الذي يُدعى نيكولاوس كروز، والذي كان تلميذًا في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس” الثانوية في مدينة باركلاند جنوب الولاية، ويُعتقد أن فصله من المدرسة لأسباب تتعلق بالانضباط لم يُعلن عنها هو دافع المُجرم لارتكاب هذه الفعلة.

وأوضحت المصادر أن كروز كان أعزل لحظة إلقاء القبض عليه، وتم العثور في موقع الحادث على بندقية AR-15 بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة المُعدة لها، وهو الأمر الذي كان يشير إلى إمكانية تجهيزه لمزيد من الجرائم خلال الساعات القليلة المقبلة، لولا أن استطاعت الشرطة القبض عليه.

ونشرت إحدى القنوات التليفزيونية أمس الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر عملية تدافع الطلاب من أجل الخروج من المبنى بعد سماع دوي إطلاق النيران بكثافة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الذعر في المدرسة.

وفي سياق متصل، كثفت السلطات الأميركية في الساعات الأخيرة من عمليات دراسة محتوى منشورات كروز على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال شريف مقاطعة برووارد، سكوت إسرائل للصحفيين: “ندرس محتوى صفحاته وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض ما نراه يثير قلقنا البالغ”.

وتداول ناشطون بعض الصورة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، كان كروز قد نشرها مؤخرًا، وهو يستعرض ترسانته من الأسلحة التي كانت بحوزته وضمت بنادق ورصاصًا وسكاكين، وهو تلميذ في الثانوية المنكوبة عامي 2015 و2016.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=K_wWI8y7iwA