الجبير: زيارة ولي العهد للقاهرة تعكس إرادة سعودية لنقل العلاقات لآفاق أرحب

الإثنين ٥ مارس ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٦ مساءً
الجبير: زيارة ولي العهد للقاهرة تعكس إرادة سعودية لنقل العلاقات لآفاق أرحب

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للقاهرة في مستهل جولته الدولية الأولى بعد توليه منصب ولي العهد تمثل رغبة سعودية في نقل العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع تخدم تطلعات القيادة والشعب في البلدين.

وقال الجبير الذي يرافق ولي العهد في زيارته – عبر تغريدة له على تويتر : زيارة سمو ولي العهد الرسمية الأولى إلى جمهورية مصر العربية، تؤكد عمق العلاقات التاريخية الراسخة والوثيقة بين البلدين الشقيقين، والإرادة لنقلها لآفاق أرحب تخدم تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وكان ولي العهد وصل القاهرة أمس حيث استقبله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجرى التباحث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما شهد الزعيمان التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية.

واليوم استمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى شرح حول مشروعات كبرى في الإسماعيلية.

واطلع الجانبان على التطورات بمشروع محور قناة السويس، وذلك في ثاني أيام زيارة ولي العهد التاريخية إلى مصر.

يذكر أن اليوم الثاني من زيارة ولي العهد للقاهرة، يتضمن زيارات ولقاءات مع كبار المسؤولين المصريين.

ومن المقرر أن يزور ولي العهد مقر مشيخة الأزهر في القاهرة، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين.

وسيتناول اللقاء سبلَ تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام، كما يناقش الطرفان عدداً من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك.