بالصور.. إتلاف 6 أطنان من الخضراوات والفواكه غير الصالحة بجدة

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٧ مساءً
بالصور.. إتلاف 6 أطنان من الخضراوات والفواكه غير الصالحة بجدة

تمكنت الفرق الرقابية من إتلاف ومصادرة أكثر من 6 آلاف كيلو من الخضراوات والفواكه إضافة إلى إزالة ورفع بسط وطبالي وعربيات بيع عشوائية في مواقع متعددة من أحياء جدة.

وتمكنت بلدية العزيزية الفرعية مساء أمس الاثنين من ضبط وإتلاف 15 عربية بيع متجولة وعدد من البسطات المشوهة للمظهر العام في حين أسفرت جهود البلدية عن إتلاف 6 أطنان من الفواكه والخضراوات غير الصالحة للاستهلاك كانت تعرض للبيع بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية والبلدية فضلاً عن تأثيرها السلبي في المشهد الحضري.

وعلى طريق مكة القديم بحي العدل نفذت بلدية الجنوب الفرعية فجر اليوم الثلاثاء حملة مكثفة على أحد المواقع المستغلة عشوائياً لبيع الخضراوات والفواكه نتج عنها إزالة ٤ مظلات و ٢٧ بسطة ورفع وإتلاف ١١٩ طبلية خشب.

فيما قامت بلدية المليساء الفرعية بمداهمة مواقع بسوقي الأهدل والصواريخ وأزالت خلالها 4 بسط غير نظامية وأتلفت عدد 4 عربيات، وتم تسليم حمولة قلابين خضار وفواكه للجمعية، إضافة إلى هذا أتلفت بلدية المليساء أثناء الحملة حمولة قلابين مواد غذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام البشري بحراج الصواريخ .

في السياق ذاته أزالت الفرق الرقابية ببلدية البلد بسطتين وتسع عربات غير نظامية، فيما تم تسليم حمولة قلاب خضار وفواكه للجمعية الخيرية للاستفادة منها بعد أن تبين صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، من جهتها باشرت بلدية أم السلم موقعاً للبسط العشوائية في حي قويزة على طريق الحرمين أتلفت خلال ذلك 5 بسطات وسحبت سيارتين، كما صادرت حمولة وانيت خضراوات وفواكه.

يأتي هذا ضمن خطط أمانة محافظة جدة الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية لمعالجة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني، إذ أطلقت الأمانة وبلدياتها الفرعية حملات الأسبوع الثاني مستهدفة خلاله معالجة وضع الباعة الجائلين إلى جانب إزالة الاستراحات وأحواش الماشية والصنادق والعشش والمخيمات المنتشرة عشوائيا على مداخل المدن، إضافة إلى إزالة المظلات وهناجر المواقف في الأراضي الفضاء داخل الأحياء.