تفاعل سريع مع “المواطن”.. التنمية الاجتماعية بجازان تقف على حالة الخبراني

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
تفاعل سريع مع “المواطن”.. التنمية الاجتماعية بجازان تقف على حالة الخبراني

تجاوبت إدارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان مع ما نشرته “المواطن” بتاريخ 10 إبريل 2018 تحت عنوان “بالفيديو والصور.. الخبراني يشكو الفاقة والوحدة وظروف الإعاقة”.

وسلطت خلال التقرير الضوءَ على معاناة “العم الخبراني” والذي يشكو من الوحدة والفاقة، وأيضاً بيته المتصدع وغير الصالح للسكن، وذلك في الزيارة التي قامت بها “المواطن” لمنزله.

تنمية جازان يتفاعل

تواصل مدير مكتب العمل والتنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ أحمد القنفذي مع حالة المواطن الخبراني وأخذ بياناته، وتم توجيه مكتب الضمان الاجتماعي بالعارضة بزيارة “الخبراني” ورفع تقرير عاجل عن حالته.

من جهة أخرى قام الضمان الاجتماعي بالعارضة بزيارة رسمية إلى العم “الخبراني” ورفع تقرير مفصل عن حالته ووضعه وسكنه .

وأوضح مدير العمل والتنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ أحمد القنفذي لـ”المواطن” قائلاً إنه تم المباشرة وإعداد دراسة وتقرير بالحالة وتوجيه الجمعية، حيث طلب في البداية ترميم المنزل وتم عمل استمارة له، وتمت الدراسة والتوصيات، واليوم الثاني عملت له زيارة ثانية وأفاد بأن المنزل عليه مشاكل ورثة ويرغب إدراجه في الإسكان.

دراسة الحالة

وتم عمل دراسة عن الحالة ورفعت للوزارة توصيات الباحث ومكتب الضمان المتضمنة صرف مساعدة مقطوعة، كما تم توجيه الجمعية لمساعدته وتم مخاطبة فرع وزارة الإسكان لتضمين اسمه في قائمة المستحقين للسكن لديهم، كما جارٍ مخاطبة الأحوال المدنية لتصحيح وضع ابنته.

وأشاد “العم الخبراني” بدور “المواطن” في رفع معاناته وإيصالها للمسؤول والتفاعل السريع من قبل إدارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان في فتره قصيرة من نشر الخبر، مثمناً هذا التفاعل السريع.

الخبراني يشكر “المواطن”

كما قدم شكره وتقديره عبر “المواطن” لمكتب العمل والتنمية الاجتماعية بجازان وعلى رأسهم الأستاذ أحمد القنفذي، وكذلك مدير الضمان الاجتماعي بالعارضة الأستاذ علي كعباني على التجاوب السريع، مثمناً جهودهم في خدمة المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

بلد الخير والعطاء

اختتم “العم الخبراني” حديثه لـ”المواطن“، قائلاً “أولاً أحمد الله وأشكره على كل حال، والحمد لله نحن نعيش في بلد الخير والعطاء بلاد الحرمين الشريفين، وأيضاً أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من ساعدني في معاناتي وعلى رأسهم صحيفة “المواطن” والقائمين عليها، وأسأل الله أن يوفقهم إلى الخير”.

وعن أمنياته قال: “أتمنى أن يدخل علينا شهر رمضان المبارك وأنا في حال أحسن وفي منزل مستقل أنا وابنتي الصغيرة “.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الحكمي

    الله يجزي كل من ساهم في عمل الخير وايصال هذه الحاله الإنسانيه للمسؤلين ونرجو من ادارة العمل والتنميه الإجتماعيه ان يقومو بتوفير سكن عاجل مناسب قبل دخول شهر رمضان المبارك اعاده الله على الجميع باليمن والبركات .

  • جابر محزري

    اشكر لجنة التنمية الاجتماعية مصحوبة مع الإخوة الصحفيين على اللفتة الانسانية التي ان دلت فهي تدل على قوة الترابط وبقاء الخير في قلوب أبناء المجتمع في منطقة جازان وأشكر الشخص العزيز الذي قام بدوره كمواطن وذو إنسانية عالية لعرض الموضوع وإيصاله الى مكانه الصحيح وأتمنى ان يكون له صدى واسع بين وسائل الاعلام كافةً لينتج عنه تفاعل من قبل المسؤولين الأفاضل حول القضية الانسانية شكراً مرة اخرى لمن كان سبب في نشر القضية الانسانية .