حساب المواطن يعيد التذكير بكيفية الاستفادة من هذه الخدمة

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٤١ مساءً
حساب المواطن يعيد التذكير بكيفية الاستفادة من هذه الخدمة

أعاد حساب المواطن التذكير بكيفية الاستفادة من خدمة معاودة الاتصال حال انشغال ممثلي الخدمة بالرد على متصلين آخرين.

وقال حساب المواطن : يمكنكم الاستفادة من خدمة معاودة الاتصال بالمستفيد، في حال الاتصال بمركز الاتصال (19912) وظهر لكم أن جميع ممثلي الخدمة مشغولون، حيث سيتيح نظام الرد الآلي للمستفيد معاودة الاتصال به في حال عدم رغبته بالانتظار.

وكان حساب المواطن قد أطلق خدمة معاودة الاتصال آلياً مؤخرًا؛ لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من التحدث إلى خدمة العملاء بسبب انشغالهم وتزايد الضغط عليهم.

يُذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر للدفعة السابعة والتي سيتم صرفها في يونيو المقبل حتى العاشر من شهر مايو 2018، موعد استلام الدعم المستحق للدفعة السادسة لمن استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.