حساب المواطن يُذكر بآلية التحقق من مبلغ الدعم.. التسجيل مستمر للدفعة السابعة

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٤٩ مساءً
حساب المواطن يُذكر بآلية التحقق من مبلغ الدعم.. التسجيل مستمر للدفعة السابعة

أعاد برنامج حساب المواطن ، اليوم الاثنين، التذكير بآلية التحقق من مبلغ الدعم المستحق.

وقال حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، إنه يمكنك التحقق من مبلغ الاستحقاق المقدم لك من حساب المواطن ، عبر استخدام الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: (هنا).

التغيير في دخل الأسرة

وكان برنامج حساب المواطن قد شدد على أن أي تغير في دخل الأسرة بعد التسجيل في حساب المواطن يؤثر في قيمة الدعم المستحق.

وأكد حساب المواطن ردًا على استفسار أحد الأشخاص قام بتأجير بيته بالقول إنه يجب إضافة قيمة الإيجار في بيانات دخل الأسرة لافتًا إلى أن ذلك ربما يؤثر على قيمة الدعم بالنقصان.

ولفت حساب المواطن في وقت سابق إلى أن بيانات البرنامج كشفت عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

آلية الاعتراض على الدعم

ودعا حساب المواطن المعترضين على قيمة الدعم إلى تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة.

وكان حساب المواطن قد أوضح ردًا على استفسارات المواطنين الذين لم يتسلموا الدعم خلال الدفعة الأخيرة بالرغم من تسلمهم الدعم في الدفعات السابقة كلها أو بعضها بالقول إن ذلك يعني أن معايير الاستحقاق لا تنطبق عليهم بسبب تجاوز دخلهم الحد المانع من الحصول على الدعم.

التسجيل مستمر

يذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر للدفعة السابعة، وذلك حتى موعد استلام الدعم المستحق للدفعة السادسة لمن استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال : رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يوسف الشمري

    ظهر لي بالحاسبة 688المبلغ المستحق ونزلت اول دفعت 573 والدفعة الثانية 382وباقي الدفعات 300وتم رفع اعتراض على كل الدفعات وتم رفضهم جميعا للأسف مما يؤكد مصداقية العاملين بحساب المواطن وعدم تلاعبهم المواطنين